آخر المستجدات
الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة الحرائق الإسرائيلية تصل الأغوار وتلتهم مزارع قمح وحمضيات.. والدفاع المدني يضع أربعة نقاط مكافحة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة
عـاجـل :

تحديد مواعيد إنعقاد امتحان الشامل للدورة الصيفية 2019 والدورة الربيعية

الاردن 24 -  

قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشاملالأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي

" أن اللجنة حددت موعد الامتحانات العملية للشامل الدورة الربيعية 2019 حيث تبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 30/03/2019 وتستمر حتى يوم السبت الموافق 06/04/2019، على أن تقوم وحدة التقييم والامتحانات العامة بإصدار جدول توزيع الطلبة على مراكز الامتحانات العملية، أما بالنسبة للامتحانات النظرية، فقد تقرر أن يتم عقد امتحان الورقة الأولى يوم السبت الموافق 20/04/2019، والورقة الثانية يوم الثلاثاء الموافق 23/04/2019، أما الورقة الثالثة فيتم عقد امتحانها يوم السبت الموافق 27/04/2019. حيث ستقوم وحدة الامتحانات العامة في الجامعة بإصدار جدول توزيع الطلبة على مراكز الامتحانات وعلى جلسات الامتحانات.

أما فيما يخص امتحان الكفاءة العملي لطلبة الدبلوم الفني فأشار الدكتور الزعبي الى ان اللجنة قررت عقده اعتباراً من يوم السبت الموافق 06/04/2019 وحتى السبت الذي يليه الموافق 13/04/2019 وذلك بناءً على توزيع الطلبة على مراكز الامتحان والذي سيصدر قبيل الامتحان من خلال وحدة التقييم والامتحانات العامة؛

وعلى الطلبة الراغبين في التقدم لامتحانات الدورة الربيعية سواء من طلبة الشهادة الجامعية المتوسطة أو الدبلوم الفني ضرورة مراجعة كلياتهم اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17/02/2019 وحتى موعد أقصاه نهاية دوام يوم الخميس الموافق 28/02/2019.

وأشارالدكتور الزعبي انه جرى مناقشة الإطار العام المقدم من جامعة البلقاء التطبيقية لإعادة هيكلة امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة وتطويره، وذلك اعتباراً من الدورة الصيفية لعام 2019، حيث سيطبق ذلك على الطلبة الذين قبلوا على الخطط الدراسية الجديدة التي بدأ تدريسها اعتباراً من العام الجامعي 2017/2018. حيث سيكون امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة اعتباراً من الدورة الصيفية لعام 2019 امتحاناً يقيس المهارات والكفايات والمعارف المكتسبة خلال الدراسة وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم لكل تخصص.

مضيفا: ووفقاً للإطار العام فإن الامتحان سيتكون من ثلاث أوراق وورقة رابعة عملية ، حيث تكون الورقة الأولى للثقافات العامة وهي مشتركة لكافة التخصصات، أما الثانية فهي أيضاً مشتركة لكافة التخصصات وتشتمل على مهارات التواصل والتشغيل، والورقة الثالثة النظرية وهي ورقة المهارات الفنية المتخصصة، والورقة الرابعة وهي امتحان الكفاءة العملي للتخصصات التقنية والتطبيقية والتي يتقدم الطلبة بموجبها إلى الامتحان وفقاً لمصفوفة الكفايات والمهارات العملية المعتمدة لكل تخصص.

وأكد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ان الإطار العام لإعادة هيكلة الامتحان سيتم تعميمه على جميع الكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية ليصار إلى مناقشة ملاحظاتهم حوله في اجتماع عمداء هذه الكليات، كما سيتم إعداد مخرجات التعلم لكل تخصص وإعداد مصفوفة المهارات العملية التي سيتقدم الطلبة بموجبها إلى امتحان الكفاءة العملي من قبل لجان مشتركة تضم ممثلين عن كليات جامعة البلقاء التطبيقية والكليات التي تشرف عليها الجامعة سواء كانت خاصة أو حكومية أو عسكرية، وممثلين عن مجالس القطاعات المهنية المشكلة من قبل معالي وزير العمل، وممثلين عن القطاع الخاص، إضافة إلى ممثلين عن النقابات المهنية ذات العلاقة، وذلك تحقيقاً لمبدأ المشاركة بين كافة القطاعات وبما يخدم مصلحة الطلبة.

وتذكر الجامعة الطلبة الراغبين في التقدم لامتحانات الدورة الربيعية لعام 2019 بضرورة متابعة الأخبار والإعلانات الخاصة بالامتحانات من خلال موقع الجامعة وموقع وحدة التقييم والامتحانات العامة.