آخر المستجدات
مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر
عـاجـل :

الثبات طريق الصدارة والتوهج

أمجد المجالي
أنجز شباب الأردن خطوة نوعية مطلع مرحلة اياب دوري المحترفين لكرة القدم عندما ارتقى للصدارة، في الوقت الذي اكد السلط، الوافد الجديد- توهجه بالتقدم نحو الوصافة.

خطوة شباب الأردن وتوهج السلط، عرف في الجهة الاخرى تعثراً للجزيرة الذي فقد الصدارة، في الوقت الذي عاد الفيصلي والوحدات الى مشهد التذبذب الذي زاد من حيرة جمهوري الفريقين!.

وفي الاشارة الى الاستهلال الطيب للأهلي بفوز ثمين ولافت، وكذلك الحال للصريح وشباب العقبة الذي عاد بالنتيجة، فإن النقطة تبدو عادلة للحسين والبقعة، فيما لا يزال الرمثا يعاني رقمياً وهي -المعاناة- التي تشتد على ذات راس تحديداً، ولكن ماذا عن حوار الصدار، وما هي الدروس المستفادة؟.

برهن شباب الأردن مجدداً على ان الثبات بالتشكيلة وبإطارها العام، يعد أحد أبرز مفاتيح النجاح، وهو ما يركز عليه جهازه الفني بقيادة المجتهد محمود الحديد، وهو ما يؤكده أيضاً السلط بربانه المتميز المدرب أسامة قاسم، كما أن الخيارات الفنية تعرف التنويع بفضل ما يتمتع به كلا الفريقين من مرونة تكتيكية، الأمر الذي مهد للشباب الانقضاض على الصدارة، ووفر للسلط الارضية الخصبة للتعبير عن قدرات فريق قادم للمنافسة وباستحقاق وجدارة، الأمر الذي يجعل من حضوره اللافت في البطولة أحد أبرز المفاجآت السارة ليس لجماهيره وحسب، بل لأسرة اللعبة كافة.

ولو نظرنا في الاتجاه الآخر، وتحديداً صوب الفيصلي والوحدات، فإن عدم الثبات على تصور عام للتشكيلة يعد سبباً رئيساً للتراجع بالنتائج، وهي الصورة ذاتها التي بات يعاني منها الجزيرة وخصوصاً في آخر ثلاث جولات، ما يؤكد مجدداً أهمية الاستقرار الفني.