آخر المستجدات
الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة الحرائق الإسرائيلية تصل الأغوار وتلتهم مزارع قمح وحمضيات.. والدفاع المدني يضع أربعة نقاط مكافحة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة
عـاجـل :

ترجيح اعلان نتائج القبول الموحد الاسبوع القادم.. وعوض لـ الاردن24: لن نمدد فترة تقديم الطلبات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - 

أكدت مدير ادارة وحدة تنسيق القبول الموحد، الدكتورة خولة عوض، أن الوحدة لن تقوم بتمديد فترة استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات، وذلك نظرا لضيق الوقت وتمكين الطلبة من الالتحاق بالجامعات على الفصل الدراسي الثاني.

وقالت عوض لـ الاردن24 إن المقاعد التي سيتم التنافس عليها حسب قرار مجلس التعليم العالي تصل إلى نحو 17 ألف مقعد وفي جميع التخصصات باستثناء الطب وطب الأسنان، في حين بلغ عدد الطلبة الحاصلين على معدل 65% فأعلى والذين يحق لهم التقدم للتنافس 14 ألف طالب وطالبة فقط. 

ولفتت إلى أن المقاعد التي سيتم التنافس عليها ستكون ضمن نفس معدلات القبول في الدورة الصيفية، حيث سيتم قبول الطلبة المتقدمين للتنافس أسوة بما جرى في العام الماضي.

ورجحت عوض اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع المقبل ودون انتظار أسابيع كما يجري في الدورات الصيفية، حيث أن القبول على الدورة الشتوية لا يشمل الاستناءات وقوائم المكرمات ويقتصر الأمر على القبول الموحد.