آخر المستجدات
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في غور الصافي محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في الأغوار الجنوبية العضايلة: خلل في إدخال البيانات كان سبب الخطأ حول إصابات الطفيلة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية الخوالدة ينفي ما أورده الموجز الإعلامي حول تسجيل إصابات بالكورونا في الطفيلة إنهاء تكليف د. الخشمان من إدارة مستشفى الأمير حمزة ونقل د. عدنان اسحق إلى مديرية الشؤون الصحية في العاصمة وفاة و196 إصابة جديدة بكورونا في الأردن توق: أسس القبول الجامعي الجديدة لا تلغي امتحان التوجيهي ولا علاقة لها بخصخصة التعليم العواد: لم نتبلغ بأي توجه حكومي لإعادة فتح صالات المطاعم حقوقيون يستهجنون لغة التهديد الحكومية.. ويؤكدون عدم الحاجة لأمر الدفاع رقم 16 اسحق للأردن24: ندرس حجر المصابين بكورونا من الأطفال بعمر خمس سنوات فما دون منزليا الفشل الحكومي المركب.. بين لغة مسطحة ونزعة ترويعية! الزميل نبهان ومواطنان اثنان يناشدون الملك التدخل لإعادتهم إلى الوطن من سورية محافظة للأردن 24: مطاعيم الانفلونزا مفيدة جدا للوقاية من مضاعفات الكورونا الجبور للأردن24: نتتبع شركات التطبيقات غير المرخصة لحجبها.. ورصدنا 14 شركة التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا الكلالدة: الانتخابات العشائرية الداخلية لا تختلف عن حفلات الزفاف.. وأحلنا (4) قضايا للادعاء العام سعد جابر: لقاح كورونا قد يتوفر في كانون.. وسننتقل إلى عزل الكوادر الصحية والأطفال منزليا فرض حظر التجوّل الشامل في سويمة والروضة بلواء الشونة الجنوبيّة اعتباراً من الأحد الناصر لـ الاردن24: ملتزمون باستكمال تعيين الكوادر الصحية خلال أسبوعين.. و447 ممرضا اجتازوا الامتحان

العرموطي يُمطر الرزاز باسئلة حول "اي فواتيركم": تحقق ارباحا وتكبد المواطن عبئا اضافيا

الاردن 24 -  
وجّه نقيب المحامين الأسبق، النائب صالح العرموطي، سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حول شركة "فواتيركم" وملكيتها، مطالبا ببيان سنة تأسيسها وادارتها ومقدار رأسمالها وإذا ما كانت ربحية أم لا، ومقدار أرباحها حتى تاريخه.

وتساءل العرموطي إذا ما كانت الشركة مسجلة في دائرة مراقبة الشركات، ومن هم الأشخاص المالكون لها، وهل هي خاضعة لقانون الضريبة، وما مقدار العائد الضريبي على هذه الشركة للدولة، وهل تخضع لمراقبة ديوان المحاسبة.

وطلب بيان العلاقة بين الشركة والبنك المركزي، وهل حصلت على تسهيلات أو قروض من البنك المركزي جراء عملها، ومن هي الجهات التي وقعت اتفاقيات معها.

وتساءل عن سبب توقيف تسديد فواتير المواطنين من ماء وكهرباء واتصالات وغيرها من الخدمات عبر البريد الأردني، علما أنها كانت مجانا، وتحويلها إلى شركة "فواتيركم" حصريا، مع استيفاء مبالغ مالية من المواطنين مقابل ذلك، والسند القانوني لذلك.

كما سأل العرموطي فيما إذا كان تمويل الشركة يتمّ من خلال منظمات أو جهات خارجية، وهل لها فروع في المحافظات، وهل صحيح أن مؤسسات الدولة ووزاراتها اشتركت بخدمات هذه الشركة مقابل رسوم مالية؟!

وتابع العرموطي سؤال، قائلا: "هل تعلم الحكومة بأن مثل هذه الشركات التي تستوفي رسوما من المواطنين جراء دفع "فواتيركم"، تكبّد المواطنين عبئا اضافيا في ظلّ الظروف المعيشية الصعبة على المواطنين".

وتساءل فيما إذا كان قد تمّ ربط دفع الرسوم الجامعية للطلاب بهذه الشركة والمستفيد من ذلك، وهل قامت المؤسسة الاستهلاكية العسكرية بتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة وما الهدف من هذه الاتفاقية؟.
 
Developed By : VERTEX Technologies