آخر المستجدات
وزير الصحة : قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور

حصاد العرب: أبطال يصنعون الإنجاز.. ومنتخبات تذرف الدمع

الاردن 24 -  
حقق العرب إنجازا مميزا في كأس آسيا 2019، بعد تأهل 7 منتخبات عربية إلى ثمن النهائي، مع ختام دور المجموعات، ليتصدر هذا المشهد "حصاد العرب" في اليوم الـ13 من المسابقة.

ونجح منتخب عُمان، مساء الخميس، في اللحاق بركب المتأهلين من المنتخبات العربية، فيما التحق منتخبي لبنان وفلسطين بقطار المغادرين.

ويستعرض ، حصاد العرب خلال منافسات هذا اليوم من عمر البطولة، على النحو التالي...

عُمان تتأهل

التحق منتخب عمان بركب المنتخبات العربية المتأهلة، بعدما حقق المطلوب وهزم تركمنستان "3-1"، ليرفع رصيده لـ3 نقاط ويتأهل كأفضل ثالث.

وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل "1-1"، قبل أن ينتفض المنتخب العُماني بالدقائق الأخيرة ويحرز هدفين كفلا له التأهل.

لبنان اجتهدت

اجتهد منتخب لبنان أمام كوريا الشمالية، في إطار سعيه لحسم تأهله كأفضل ثالث، لكن فوزه بنتيجة "4-1"، جعله يتساوى مع فيتنام، ليتأهل الأخير بفارق الإنذارات.

وفوّت الأرز فرصة تاريخية وسهلة ليحسم تأهله دون أن يدخل في حسابات مع أي من المنتخبات، لو أنه تمكن بتسجيل المزيد من الأهداف، لكنه عانى هجوميا رغم الفرص الخرافية التي أتيحت للاعبيه، ليودع البطولة بمشهد حزين.

مواجهة عربية واحدة

بعدما اتضحت هوية المنتخبات المتنافسة في دور الـ16، فإن لقاء عربي وحيد سيشهده هذا الدور، ويجمع منتخبي قطر والعراق.

ويواجه الأردن فيتنام، وعُمان مع إيران، والسعودية ضد اليابان، والإمارات أمام قيرغيزستان، والبحرين مع كوريا الجنوبية.



أرقام

- سجلت المنتخبات العربية في 25 مواجهة خاضتها بدور المجموعات، 41 هدفا، منها 13 بالجولة الأولى، 15 بالجولة الثانية و13 بالثالثة.

- 7 منتخبات عربية تأهلت لدور الـ16، وهي: الأردن، السعودية، البحرين، عُمان، قطر، العراق والإمارات.

- 4 منتخبات عربية ودّعت البطولة وهي: فلسطين، اليمن، لبنان وسوريا.

- منتخب قطر الأقوى هجوميا بين المنتخبات العربية، إذ أحرز 10 أهداف.

- منتخبا فلسطين واليمن، الوحيدان اللذان لم يسجلا أي هدف في البطولة.

- سوريا وفلسطين واليمن، 3 منتخبات عربية لم تتذوق طعم الفوز بدور المجموعات.

- الأردن وقطر الأقوى دفاعيا، حيث لم تتعرض شباكهما لأي هدف.

- قطر المنتخب العربي الوحيد، الذي جمع 9 نقاط في 3 مواجهات.

- منتخبا الإمارات وفلسطين الأكثر تعادلا، حيث تعادل كل منهما بمباراتين.

- اليمن الوحيد بين المنتخبات العربية تعرض للخسارة في مواجهاته الثلاث.

- منتخب البحرين الوحيد الذي تأهل كأفضل ثالث برصيد "4" نقاط، فيما تأهل البقية برصيد "3 نقاط".

 
 
Developed By : VERTEX Technologies