آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

حصاد العرب: أبطال يصنعون الإنجاز.. ومنتخبات تذرف الدمع

الاردن 24 -  
حقق العرب إنجازا مميزا في كأس آسيا 2019، بعد تأهل 7 منتخبات عربية إلى ثمن النهائي، مع ختام دور المجموعات، ليتصدر هذا المشهد "حصاد العرب" في اليوم الـ13 من المسابقة.

ونجح منتخب عُمان، مساء الخميس، في اللحاق بركب المتأهلين من المنتخبات العربية، فيما التحق منتخبي لبنان وفلسطين بقطار المغادرين.

ويستعرض ، حصاد العرب خلال منافسات هذا اليوم من عمر البطولة، على النحو التالي...

عُمان تتأهل

التحق منتخب عمان بركب المنتخبات العربية المتأهلة، بعدما حقق المطلوب وهزم تركمنستان "3-1"، ليرفع رصيده لـ3 نقاط ويتأهل كأفضل ثالث.

وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل "1-1"، قبل أن ينتفض المنتخب العُماني بالدقائق الأخيرة ويحرز هدفين كفلا له التأهل.

لبنان اجتهدت

اجتهد منتخب لبنان أمام كوريا الشمالية، في إطار سعيه لحسم تأهله كأفضل ثالث، لكن فوزه بنتيجة "4-1"، جعله يتساوى مع فيتنام، ليتأهل الأخير بفارق الإنذارات.

وفوّت الأرز فرصة تاريخية وسهلة ليحسم تأهله دون أن يدخل في حسابات مع أي من المنتخبات، لو أنه تمكن بتسجيل المزيد من الأهداف، لكنه عانى هجوميا رغم الفرص الخرافية التي أتيحت للاعبيه، ليودع البطولة بمشهد حزين.

مواجهة عربية واحدة

بعدما اتضحت هوية المنتخبات المتنافسة في دور الـ16، فإن لقاء عربي وحيد سيشهده هذا الدور، ويجمع منتخبي قطر والعراق.

ويواجه الأردن فيتنام، وعُمان مع إيران، والسعودية ضد اليابان، والإمارات أمام قيرغيزستان، والبحرين مع كوريا الجنوبية.



أرقام

- سجلت المنتخبات العربية في 25 مواجهة خاضتها بدور المجموعات، 41 هدفا، منها 13 بالجولة الأولى، 15 بالجولة الثانية و13 بالثالثة.

- 7 منتخبات عربية تأهلت لدور الـ16، وهي: الأردن، السعودية، البحرين، عُمان، قطر، العراق والإمارات.

- 4 منتخبات عربية ودّعت البطولة وهي: فلسطين، اليمن، لبنان وسوريا.

- منتخب قطر الأقوى هجوميا بين المنتخبات العربية، إذ أحرز 10 أهداف.

- منتخبا فلسطين واليمن، الوحيدان اللذان لم يسجلا أي هدف في البطولة.

- سوريا وفلسطين واليمن، 3 منتخبات عربية لم تتذوق طعم الفوز بدور المجموعات.

- الأردن وقطر الأقوى دفاعيا، حيث لم تتعرض شباكهما لأي هدف.

- قطر المنتخب العربي الوحيد، الذي جمع 9 نقاط في 3 مواجهات.

- منتخبا الإمارات وفلسطين الأكثر تعادلا، حيث تعادل كل منهما بمباراتين.

- اليمن الوحيد بين المنتخبات العربية تعرض للخسارة في مواجهاته الثلاث.

- منتخب البحرين الوحيد الذي تأهل كأفضل ثالث برصيد "4" نقاط، فيما تأهل البقية برصيد "3 نقاط".