آخر المستجدات
مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني
عـاجـل :

حصاد العرب: أبطال يصنعون الإنجاز.. ومنتخبات تذرف الدمع

الاردن 24 -  
حقق العرب إنجازا مميزا في كأس آسيا 2019، بعد تأهل 7 منتخبات عربية إلى ثمن النهائي، مع ختام دور المجموعات، ليتصدر هذا المشهد "حصاد العرب" في اليوم الـ13 من المسابقة.

ونجح منتخب عُمان، مساء الخميس، في اللحاق بركب المتأهلين من المنتخبات العربية، فيما التحق منتخبي لبنان وفلسطين بقطار المغادرين.

ويستعرض ، حصاد العرب خلال منافسات هذا اليوم من عمر البطولة، على النحو التالي...

عُمان تتأهل

التحق منتخب عمان بركب المنتخبات العربية المتأهلة، بعدما حقق المطلوب وهزم تركمنستان "3-1"، ليرفع رصيده لـ3 نقاط ويتأهل كأفضل ثالث.

وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل "1-1"، قبل أن ينتفض المنتخب العُماني بالدقائق الأخيرة ويحرز هدفين كفلا له التأهل.

لبنان اجتهدت

اجتهد منتخب لبنان أمام كوريا الشمالية، في إطار سعيه لحسم تأهله كأفضل ثالث، لكن فوزه بنتيجة "4-1"، جعله يتساوى مع فيتنام، ليتأهل الأخير بفارق الإنذارات.

وفوّت الأرز فرصة تاريخية وسهلة ليحسم تأهله دون أن يدخل في حسابات مع أي من المنتخبات، لو أنه تمكن بتسجيل المزيد من الأهداف، لكنه عانى هجوميا رغم الفرص الخرافية التي أتيحت للاعبيه، ليودع البطولة بمشهد حزين.

مواجهة عربية واحدة

بعدما اتضحت هوية المنتخبات المتنافسة في دور الـ16، فإن لقاء عربي وحيد سيشهده هذا الدور، ويجمع منتخبي قطر والعراق.

ويواجه الأردن فيتنام، وعُمان مع إيران، والسعودية ضد اليابان، والإمارات أمام قيرغيزستان، والبحرين مع كوريا الجنوبية.



أرقام

- سجلت المنتخبات العربية في 25 مواجهة خاضتها بدور المجموعات، 41 هدفا، منها 13 بالجولة الأولى، 15 بالجولة الثانية و13 بالثالثة.

- 7 منتخبات عربية تأهلت لدور الـ16، وهي: الأردن، السعودية، البحرين، عُمان، قطر، العراق والإمارات.

- 4 منتخبات عربية ودّعت البطولة وهي: فلسطين، اليمن، لبنان وسوريا.

- منتخب قطر الأقوى هجوميا بين المنتخبات العربية، إذ أحرز 10 أهداف.

- منتخبا فلسطين واليمن، الوحيدان اللذان لم يسجلا أي هدف في البطولة.

- سوريا وفلسطين واليمن، 3 منتخبات عربية لم تتذوق طعم الفوز بدور المجموعات.

- الأردن وقطر الأقوى دفاعيا، حيث لم تتعرض شباكهما لأي هدف.

- قطر المنتخب العربي الوحيد، الذي جمع 9 نقاط في 3 مواجهات.

- منتخبا الإمارات وفلسطين الأكثر تعادلا، حيث تعادل كل منهما بمباراتين.

- اليمن الوحيد بين المنتخبات العربية تعرض للخسارة في مواجهاته الثلاث.

- منتخب البحرين الوحيد الذي تأهل كأفضل ثالث برصيد "4" نقاط، فيما تأهل البقية برصيد "3 نقاط".