آخر المستجدات
الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "هآرتس" تكشف الجوانب الاقتصادية من "صفقة القرن" حملة شهادة دكتوراة يحرقون شهاداتهم على الرابع - فيديو وصور المياه: سرقة (3) ابار في دير علا تقطع المياه عن مناطق في اللواء تجار الألبسة: ملابس العيد أصبحت في الأسواق.. وننتظر صرف رواتب الموظفين التربية لـ الاردن24: لا تغيير على التوجيهي العام القادم.. والتكميلية مجانية وسنحسب العلامة الاعلى غنيمات لـ الاردن٢٤: تعيينات الوظائف القيادية لن تخرج عن النظام.. وشروط خاصة سنعلن عنها دولة الامارات ترحب باجتماع البحرين الاقتصادي الذي سيتضمن بحث صفقة القرن! جواد العناني لـ الاردن24: على الحكومة ازالة معيقات الاستثمار لخفض البطالة القبض على ثلاثة أشخاص سلبوا ١٢ ألف دينار من موظف شركة في عمان "طاقة النواب" تطالب بإيقاف نشاطات المشروع النووي المعاني يجري تنقلات وتشكيلات واسعة في التربية.. واحالة اخرين للتقاعد - اسماء مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا
عـاجـل :

الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد

الاردن 24 -  

قال رئيس مجلس مفوض هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم الخميس 149289 أسطوانة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للمهندس الحياري خلال جولة تفقدية اليوم بعد ان أعلنت الهيئة امس الأربعاء حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع تداعيات الظروف الجوية التي تشهدها المملكة.

واوعز خلال الجولة التي شملت قطاعي الكهرباء والمشتقات النفطية في محافظات عجلون وجرش والعاصمة، لشركات الكهرباء وشركات تسويق المشتقات النفطية وشركة مصفاة البترول الاردنية بضرورة الإبقاء على الجاهزية العالية لمواجهة الظروف الجوية وتداعياتها على النظام الكهربائي والتأكد من توفير احتياجات المملكة من المشتقات النفطية.

ودعا الحياري خلال الجولة والتي تفقد فيها فرق الهيئة الميدانية التي شارك فيها أيضا نحو 100 موظف من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن،توزعوا على مختلف محافظات المملكة على مدى يومين، المواطنين الى الابلاغ عن اي نقص في المحروقات في اي مكان في المملكة وعن حالات انقطاع التيار الكهربائي وحالات العبث والاعتداءات التي تلحق الأذى بشبكة الكهرباء والتي تتسبب بانقطاعات جماعية تطال من لا ذنب له.

وعن الأعطال على النظام الكهربائي في المملكة قال الحياري ان عددها بلغ لدى شركة توزيع الكهرباء خلال يومي المنخفض الجوي 692 عطلا تم معالجة 665 عطلا بنسبة انجاز بلغت 1ر96 بالمئة.

اما الأعطال التي تعاملت معها شركة كهرباء اربد فقد بلغ 265 عطلا تم معالجة 253 عطلا بنسبة انجاز بلغت 96 بالمئة.

وبلغت الاعطال على شبكة شركة الكهرباء الأردنية 1792 تم معالجة 1771 عطلا بنسبة حوالي 99 بالمئه

وعن الحمل الأقصى للنظام الكهربائي فقال ان الحمل الأقصى الصباحي ليوم امس بلغ 2850 ميغاواط فيما بلغ الحمل الأقصى المسائي 3210 ميغاواط.

واضاف الحياري ان الهيئة رفعت جاهزية مركز المراقبة والطوارئ الخاص بها لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع الجهات المعنية على مدار الساعة سواء في حالات الطوارئ او في ظروف العمل الاعتيادية.

وقال ان لدى الهيئة حاليا القدرة على مراقبة النظام الكهربائي من خلال شاشة المراقبة المربوطة مع مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية، وشاشات المراقبة مع شبكات الضغط المتوسط التابعة لشركات توزيع الكهرباء لتزويد الهيئة بالمعلومة بشكل فوري وعلى مدار الساعة.

وأشار الى تواجد مندوبي شركات الكهرباء في مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة لمتابعة أي شكاوى واعطال وسرعة إنجازها.

وتواصل الهيئة على مدار الساعة زيارات ميدانية متخصصة على مواقع شركات الكهرباء للتحقق من مدى جاهزية مراكز العمليات الرئيسية وغرف الطوارئ وخدمة الجمهور والمستودعات ومحطات التحويل الرئيسية والفرعية وشبكات الضغط المنخفض والمتوسط لدى المرخص لهم بالتوزيع لمجابهة الحالات الطارئة.

وبهذا الخصوص قال الحياري ان كوادر الهيئة تواصل منذ امس وحتى مساء اليوم الخميس تفقد جاهزية القطاع وتنفيذ جولات ميدانية تشمل مختلف محافظات المملكة شارك فيها نحو 100 موظف للتاكد من توافر مادة الكاز والسولار والبنزين لدى الكازيات ومتابعة عمل مراكز خدمة الجمهور والاتصال لدى شركات الكهرباء.