آخر المستجدات
وزارة الصحة تبدأ دراسة مسحية لمعرفة مدى انتشار فيروس كورونا ودرجة مناعة المجتمع الأردني وزير التربية يعلن تثبيت موعد بدء العام الدراسي في 1 أيلول، ودوام الهيئات التدريسية في 25 آب رئيس النيابة العامة يقرر احالة نفسه على التقاعد - وثيقة باسل العكور يكتب عن ممتهني وأد الحلم واغتيال الفرصة اعتصام حاشد لسائقين مع اوبر وكريم امام هيئة النقل - صور أمن الدولة ترد جميع طعون الدفاع في قضية الدخان الأوقاف تعيد فتح المراكز القرآنية مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المحكمة الادارية تؤكد بطلان انتخابات نادي الوحدات الرزاز: لا تساهل بشأن التهرب الضريبي.. وعمليات التفتيش لا تعني الإدانة الشريف لـ الاردن24: سياسات وزارة العمل سترفع أسعار الخضار والفواكه.. ومطالبنا واضحة العضايلة: فتح المطارات قد لا يكون بداية الشهر القادم الحكومة: لم نبحث رفع الحظر بعد الـ(12) ليلا.. ولا اعادة فتح لبيوت العزاء وصالات الأفراح الكيلاني لـ الاردن24: النقابات سلمت ملفّ انتخاباتها لرئيس مجلس النقباء.. وملزمون بأي قرار تحذير هام من دائرة الأرصاد الجوية - تفاصيل انتقال كورونا من الأسطح.. دراسة جديدة تثير جدلا نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع
عـاجـل :

الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد

الاردن 24 -  

قال رئيس مجلس مفوض هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم الخميس 149289 أسطوانة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للمهندس الحياري خلال جولة تفقدية اليوم بعد ان أعلنت الهيئة امس الأربعاء حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع تداعيات الظروف الجوية التي تشهدها المملكة.

واوعز خلال الجولة التي شملت قطاعي الكهرباء والمشتقات النفطية في محافظات عجلون وجرش والعاصمة، لشركات الكهرباء وشركات تسويق المشتقات النفطية وشركة مصفاة البترول الاردنية بضرورة الإبقاء على الجاهزية العالية لمواجهة الظروف الجوية وتداعياتها على النظام الكهربائي والتأكد من توفير احتياجات المملكة من المشتقات النفطية.

ودعا الحياري خلال الجولة والتي تفقد فيها فرق الهيئة الميدانية التي شارك فيها أيضا نحو 100 موظف من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن،توزعوا على مختلف محافظات المملكة على مدى يومين، المواطنين الى الابلاغ عن اي نقص في المحروقات في اي مكان في المملكة وعن حالات انقطاع التيار الكهربائي وحالات العبث والاعتداءات التي تلحق الأذى بشبكة الكهرباء والتي تتسبب بانقطاعات جماعية تطال من لا ذنب له.

وعن الأعطال على النظام الكهربائي في المملكة قال الحياري ان عددها بلغ لدى شركة توزيع الكهرباء خلال يومي المنخفض الجوي 692 عطلا تم معالجة 665 عطلا بنسبة انجاز بلغت 1ر96 بالمئة.

اما الأعطال التي تعاملت معها شركة كهرباء اربد فقد بلغ 265 عطلا تم معالجة 253 عطلا بنسبة انجاز بلغت 96 بالمئة.

وبلغت الاعطال على شبكة شركة الكهرباء الأردنية 1792 تم معالجة 1771 عطلا بنسبة حوالي 99 بالمئه

وعن الحمل الأقصى للنظام الكهربائي فقال ان الحمل الأقصى الصباحي ليوم امس بلغ 2850 ميغاواط فيما بلغ الحمل الأقصى المسائي 3210 ميغاواط.

واضاف الحياري ان الهيئة رفعت جاهزية مركز المراقبة والطوارئ الخاص بها لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها مع الجهات المعنية على مدار الساعة سواء في حالات الطوارئ او في ظروف العمل الاعتيادية.

وقال ان لدى الهيئة حاليا القدرة على مراقبة النظام الكهربائي من خلال شاشة المراقبة المربوطة مع مركز المراقبة والتحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية، وشاشات المراقبة مع شبكات الضغط المتوسط التابعة لشركات توزيع الكهرباء لتزويد الهيئة بالمعلومة بشكل فوري وعلى مدار الساعة.

وأشار الى تواجد مندوبي شركات الكهرباء في مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة لمتابعة أي شكاوى واعطال وسرعة إنجازها.

وتواصل الهيئة على مدار الساعة زيارات ميدانية متخصصة على مواقع شركات الكهرباء للتحقق من مدى جاهزية مراكز العمليات الرئيسية وغرف الطوارئ وخدمة الجمهور والمستودعات ومحطات التحويل الرئيسية والفرعية وشبكات الضغط المنخفض والمتوسط لدى المرخص لهم بالتوزيع لمجابهة الحالات الطارئة.

وبهذا الخصوص قال الحياري ان كوادر الهيئة تواصل منذ امس وحتى مساء اليوم الخميس تفقد جاهزية القطاع وتنفيذ جولات ميدانية تشمل مختلف محافظات المملكة شارك فيها نحو 100 موظف للتاكد من توافر مادة الكاز والسولار والبنزين لدى الكازيات ومتابعة عمل مراكز خدمة الجمهور والاتصال لدى شركات الكهرباء.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies