آخر المستجدات
#اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50% أيام سودانية.. من انتفاضة الخبز إلى "العهد الجديد" 3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس اعتصام ليلي في المفرق للافراج عن المعتقلين .. ورفضا لاملاءات صندوق النقد - صور سلامة يكتب: بين تردي المستشفيات الحكومية و"بزنس" الخاصة .. أبقراط يقدم استقالته! القبض على صاحب اسبقيات اطلق النار على شخص آخر في الصويفية العبوس يحذر من التسارع في الانفلات الأخلاقي: يُنذر بانفلات أمني.. النائب المجالي يحذّر من تيار "الدولة المدنية" صدور التعليمات الخاصة بـاعفاء مركبات الاشخاص ذوي الاعاقة - تفاصيل
عـاجـل :

الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران!

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - استحوذ قرار حكومة الدكتور عمر الرزاز بخفض ضريبة المبيعات على سلع من بينها: "الزواحف بما فيها الثعابين والسلاحف، الجمال وحيوانات أخرى من فصيلة الجمال، حيوانات حيّة من ثديات، حيوانات حية أخرى، بالاضافة إلى غيرها، وأصيلة للأنسال، وبرولوس سيراسيوس (كرز حامض سعر الكيلو 39 دينارا)، ولوكسيدات التيتانيوم، وجلوسيتول (سور بيتول)" على اهتمام الاردنيين خلال الساعات الماضية، متفوقا بذلك على أخبار الثلوج التي غطت أجزاء واسعة من المملكة.

وتنوعت التعليقات بين متندرة وساخرة على قرار الحكومة ومستهجنة ما كشف عنه قرار الحكومة من استخفاف بمطالب الأردنيين بخفض ضريبات المبيعات على السلع الأساسية.

وبثّ خبير التنمية البشرية والاقتصادي العريق الدكتور معن القطامين مقطع فيديو استهجن فيه استخفاف الحكومة بمطالب المواطنين داعيا إياها للاعتذار عن ذلك الاستخفاف، مشيرا إلى أن كثيرا من السلع لا يكاد يحتاجها معظم الأردنيين ولا تدخل في طعامهم، وتحديدا السلاحف والأفاعي وأصيلة الأنسال وبرولوس سيراسيوس ولوكسيدات التيتانيوم والحيوانات الأخرى من فصيلة الجمال.

وبثّ الفنان المخضرم موسى حجازين "سمعة" منشورا ساخرا قال فيه: "هاي الحكومات وللا بلاش، اطمئن د. الرزاز بتوفر مخزون السلع الاساسية للمواطنين من سحالي وحراثين وأفاعي بانها ستكفي 6 شهور قادمة".

ووجه نقيب تجار الألبسة الأسبق، عضو غرفة تجارة عمان سلطان علان، نداء عاجلا قال فيه: "أرجو ممن اتخذ قرار تخفيض ضريبة المبيعات على الأفاعي والزواحف أن يشمل ملابس الأطفال وأحذيتهم ويعتبرها سلعا أساسية".

واختصر الكاتب الصحفي، الزميل نايف المحيسن، المشهد بالقول: "الحكومة تعلن عن تخفيض ضريبة المبيعات عن المواد التي لا يأتيها منها ايراد ضريبي".

وفي سلسلة منشورات، وجه الزميل وليد حسني نقدا لاذعا لرئيس الوزراء، فقال: "سيدي الرئيس.. أنت تكذب على شعبك.. الأردنيون الذين يأكلون الزواحف والسلاحف عاتبون على حكومتهم لأنها لم تخفض الضريبة على الفئران والجرذان لأنها من السلع الأساسية في سلة غذائنا". فيما أتبعه بمنشور آخر جاء فيه: "الجمعة.. منسف على لحمة ثعابين وسلاحف وجميد (غيرها)".

وتابع حسني: "برولوس سيراسيوس.. احد فصائل الحراذين الديناصورية المنقرضة.. الوحيد الذي اثبت انه مخلوق نباتي كرزي السيد الرزاز".

وتندر الكاتب راتب النوايسة على القرار الحكومي، فقال: "تخفيض الضريبة على الثعابين والزواحف المستوردة خطوة جريئة في مسيرة الاصلاح، وفعلا سيكون عام 2019 مميزاً وسيزحف المواطنين نحو المستقبل!".

وقالت الاعلامية ديالا الدباس: "ثلج وعطلة وتأهل المنتخب الاردني وتخفيض الضريبة على السلاحف والفجل واكسيدات التيتانيوم،
قل اعوذ برب الفلق، والله غير ننطرق عين".

وقال الشاعر لؤي أحمد: "نحن قوم لا نأكل الثعابين والسلاحف، فقد ادخرناها لتشكيل الحكومات".

وقال منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة / ذبحتونا، الدكتور فاخر الدعاس: "الحكومة رفعت الرسوم الجمركية على التونا وخفضت ضريبة المبيعات على لحم الغرغر، #حكومة_العباطة_والاستعباط".

وقال المواطن سمير العكايلة: "يعني انتم علقت معكم عالسلاحف والافاعي! طيب هم خفضوا مواد أساسية بكل بيت وما شكرتوهم وهذه عينات منهم يا ريت اللي بعرفهم يشرحلنا: - أصيلة للانسال - لوكسيدات التيتانيوم - جلوسيتول (سوربيتول) - برونوس سيراليوس".

وقال الناشط عبدالباسط العمري: "بعد تخفيض الحكومة الضريبة على الزواحف مين بحب قلاية البندورة مع الحراذين؟".

بينما غرد قصي الشرايرة:"لا أعتقد بأن تُجار الزواحف سوف يتهربون من دفع الضرائب!".

اما أسامة الكوفحي غرد قائلا: "بعد اعفاء الزواحف من الضرائب فطورنا قلاية ام بريص حوس مع بصل".

وسخرت الناشطة فرح قائلة: "شوربة جلد الزواحف مفيدة للركب وتمزق الغضاريف".

اما علي القضاة، فغرد قائلا: "أتقدم بالشكر الجزيل للحكومة الأردنية الرشيدة تخفيضها أسعار السلاحف وأعلن أنني أبحث عن سلحفاة أربعة جيد".

غرد الناشط مواطن اردني بطريقة ساخرة على قرارات الحكومة " يُعلن مطعم " ابو الكراكع " عن عروضة الجديدة بمناسبة تخفيض الحكومة للضريبة على الزواحف والسلاحف وهي كالتالي: •كُركعة ١/٢ كيلو مشوية +بطاطا+بيسبسي+مقبلات ( ٢دينار) •كُركعة ١ كيلو مشوية+بطاطا+بيبسي+مقبلات (٣،٥ دينار) ملاحظة: طبق #ام_بريص مشوي مجاناً مع كل وجبة زورونا تجدو ما يسركم".

كما قال الناشط علي الكعابنة: " يُعلن مطعم "ابو الكراكع" عن عروضة الجديدة بمناسبة تخفيض الحكومة للضريبة على الزواحف والسلاحف وهي كالتالي: •كُركعة ١/٢ كيلو مشوية +بطاطا+بيسبسي+مقبلات ( ٢دينار) •كُركعة ١ كيلو مشوية + بطاطا + بيبسي + مقبلات (٣،٥ دينار) ملاحظة: طبق #ام_بريص مشوي مجاناً مع كل وجبة".

وقال الناشط حمزة كلحة: "بمناسبة تخفيض الضرائب على الزواحف بحب اقول لحكومتنا الرشيده الزاحفه..الحلزونة يمّه الحلزونة.. خبيني يمّه يا حلزونة.. الحلزونة انتحرت.. كانت تعبانة.. تعبانة.. تعبانة.. والحلزون خبطته عربية.. قدام مجلس النواااام قصدي النواب... كان بيعدي الشارع.. وباصص يمين.. كان السنونَوْ.. واقف ينونَوْ.. كان السنونو.. بينونو هناك.. أصل الشارع كان فيه زحمة كمان.. إنسان غلبان.. خارج من شغله تعبان.. وأهو كله فوق بعضه.. كله فوق بعضه.. إديها إنسان.. إديها في الكلتش كمان.. إنت عارف الساعة اللي معاك دي بكام.. بكام.. بكام..".

اما الناشط معاذ طروانه فعلق قائلا: "طبخة اليوم بمناسبة التخفيضات تمساح بلدي ع رز مصري؛ مع شوربه قطع حنش والقليل من الملح بدلنا المي في عصير كونه المي بدها ترتفع مع ٣ بكس فجل".

وسخر الناشط ايمن من استخاف الحكومة بالشعب الاردني مغردا: "سؤال للحكومة !! الثعابين والزواحف بتنطبخ زرّب ؟ ومنذ متى أصبحت الزواحف "الثعابين والسلاحف" الواردة في الرقم 86 من السلع الأساسية للمواطن ، أم ان محضرات الحليب لتغذية العجول الواردة في الرقم 107 أصبحت سلعة اساسية ولا نعلم؟".

اما محمد، فقد وجه رسالة للرزاز انتقد فيها استخفاف الحكومة بالشعب الاردني، فقال: "@OmarRazzaz شو هالاستخفاف بالشعب؟ تخفيض ضريبة مبيعات عن سلع اساسية السلاحف والثعابين والزواحف والجمال ومش عارف شو ولا اشي بفيد الشعب الشعب متعلق بقشه أقسم بالله".

وتساءل الناشط احمد القصير عن السلع الاساسية الوادة في القائمة تحت مسمى "وغيرها"، فكتب: "قائمة السلع الـ61 التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها.. لكن اموت وافهم شو يعني و غيرها و شو بالنسبه للأرانب البريه اقلام رصاص اقلام تلوين حليب للعجول شو معلم استحي علينا، لا بس احلى اشي شغلة الزواحف والثعابين لا حول ولا قوة إلا بالله".

اما معتصم الشرفا، فقال: "حبيت اشكر دولتك والحكومة كلها على تخفيض اسعار الزواحف و لوكسيدات التيتانيوم و(المادة (٨١) غيرها) هيك بقدر اموت وانا مطمن انه ولادي رح يلاقو اشي يوكلوه!! شكرا".

وتساءل الناشط جمال البطاينة: "أيعقل أن تقوم الحكومة بتخفيض الضريبة من 16% إلى 4%..على الزواحف والثعابين واعتبارها من السلع الأساسية للمواطن؟!..أهذه حكومة الأردن؟!".