آخر المستجدات
مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني
عـاجـل :

نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل

الاردن 24 -  
استهجنت نقابة المهندسين مشاركة الأردن في تحالف يؤسس لسوق مشترك في الغاز / منتدى غاز شرق المتوسط، مؤكدة أن لغة الغاز الطبيعي أو "التطبيعي" هي لغة جديدة تهدف لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة وتمكينه من التغلغل في اقتصادات الدول العربية المحيطة به رغم رفض الشعوب والقوى الحية له.

وأكدت النقابة في بيان وصل الاردن24 نسخة عنه أن هذا الحلف يحمل أهدافا سياسية أبعد بكثير من أهدافه الاقتصادية، وسيشكل خطرا على أمننا وسيادتنا واستقرارنا.

وتاليا نص البيان:

في ظل انتهاك الاحتلال الصهيوني لكل الأعراف والقوانين الدولية وحقوق الانسان واعتداءاته اليومية المستمرة على فلسطين الأرض والانسان والمقدسات لا تزال دول عربية وغربية تتسابق لانقاذها ومساعدتها في تسويق الغاز المسروق من منابع الغاز في البحر الأبيض المتوسط وهذه المرة على شكل تحالف يؤسس لسوق مشترك في الغاز حسب إعلان وزارة الطاقة المصرية.

إن لغة الغاز الطبيعي أو "التطبيعي" هي لغة جديدة تهدف لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة وتمكينه من التغلغل في اقتصادات الدول العربية المحيطة به رغم رفض الشعوب والقوى الحية له.

وإننا في نقابة المهندسين الأردنيين إذ نستهجن مشاركة وطننا الأردن في هذا الحلف لنؤكد رفضنا الثابت للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني بكافة الاشكال والسبل بما فيها اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني.

ونؤكد أن هذا الحلف "منتدى غاز شرق المتوسط" يحمل أهدافا سياسية أبعد بكثير من أهدافه الاقتصادية ستشكل قطعا خطرا على أمننا وسيادتنا واستقرارنا.

وعلى الشعوب العربية كافة وخاصة شعبنا الأردني العظيم أن يتصدى لكافة محاولات الكيان الصهيوني للتسلل إلى العواصم العربية والعمل على خلق حالة نهوض عربية جديدة وبناء شراكات عربية-عربية تضع اللبنات الأولى لفك التبعية السياسية والاقتصادية وتحرير الانسان العربي والاقتصاد العربي والقرار العربي من التبعية والتخلف.