آخر المستجدات
الخارجية تباشر اجراءات نقل جثمان أردنية توفيت في ماليزيا طلبة الشامل يحتجون على نوعية الامتحان.. وعطية يطالب المعاني بانصافهم الاحتلال: القبة الحديدية اعترضت صواريخ اطلقت من غزة صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بينو يحذّر من الجريمة المنظمة.. ويسأل: لماذا يُترك أصحاب الأسبقيات ويُلاحق الغارمون؟! #اغلاق_النوادي_الليلية يجتاح وسائل التواصل الاجتماعي: حكومة النهضة تلاحق قائلي الكلام فقط! الشواربة يعلن التوافق على تخصيص (3) مليون دينار للتجار المتضررين من غرق عمان المعلمين تلتقي المعاني وتقدم مقترحا لتمويل علاوة الـ50%.. وترفض ربطها بالمسار المهني داود كتّاب يكتب في الواشنطن بوست: لماذا لم أتفاجأ من الإهانة الإسرائيلية للنائب رشيدة طليب؟! السودان يسطر تاريخه الجديد.. توقيع وثائق الفترة الانتقالية الزعبي لـ الاردن24: سنحلّ مشكلة المياه في محافظات الشمال نهاية العام.. ولن نتهاون بأي تلاعب ارتفاع بطالة الشباب الأردني إلى أعلى المستويات العالمية الصبيحي لـ الاردن24: دراسة لاخضاع كافة العاملين في أوبر وكريم للضمان أصحاب التكاسي يتهمون الحكومة بالتنصل من وعودها.. وتلويح بإجراءات تصعيدية احتجاجا على التطبيقات الذكية‎ ‎خريجو تخصص معلم الصف يعلنون عن بدء اعتصام مفتوح أمام مبنى وزارة التربية ويتهمونها بالتنصل من وعودها‎ الكباريتي يكشف معيقات دخول المنتجات الأردنية للسوق العراقي.. ويطالب الحكومة بوضع الحلول المعاني ل الأردن 24: لجنة مشتركة مع نقابة المعلمين لبحث كافة الملفات ومنها علاوة ال 50% أيام سودانية.. من انتفاضة الخبز إلى "العهد الجديد" 3 دونمات شرط إقامة المستشفيات والمدارس اعتصام ليلي في المفرق للافراج عن المعتقلين .. ورفضا لاملاءات صندوق النقد - صور
عـاجـل :

فاو: انخفاض أسعار السلع الغذائية بالأسواق العالمية لارتفاع المخزونات

الاردن 24 -  
- قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، اليوم الخميس، إن أسعار السلع الغذائية المتداولة في الأسواق الدولية شهدت انخفاضاً خلال تشرين الثاني الماضي مدفوعة بانخفاضات واضحة في أسعار زيت النخيل والزيوت النباتية الأخرى.
وبلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء خلال تشرين الثاني، 8ر160 نقطة، بانخفاض بلغ 3ر1 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، و5ر8 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية. ووصل المؤشر، الذي يسلط الضوء على نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية، إلى أدنى مستوى له منذ أيار 2016.
وبحسب بيان للمنظمة تلقته (بترا)، انخفض مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية إلى أدنى مستوى خلال 12 عاماً، بنسبة بلغت 7ر5 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، مدفوعاً بارتفاع مخزونات زيت النخيل وزيادة المعروض من زيت الصويا وزيت دوار الشمس.
أما بالنسبة للمؤشر لأسعار الحبوب، والذي يغطي القمح والحبوب الخشنة والأرز، فقد انخفض بنسبة 1ر1 بالمائة خلال تشرين الثاني، وذلك بسبب ارتفاع صادرات القمح، وتزايد حدة المنافسة على تصدير الذرة ووصول محاصيل القمح الجديدة إلى الأسواق.
كما انخفض مؤشر أسعار منتجات الألبان للشهر السادس على التوالي، بتراجع قدره 3ر3 بالمائة مقارنة بتشرين الأول، بسبب تزايد المخزون وتوافر مزيد من المحاصيل المعدة للتصدير، خاصة من نيوزيلندا، والتي أدت بدورها إلى انخفاض أسعار الزبدة والأجبان ومسحوق الحليب كامل الدسم.
وخالف مؤشر الفاو لأسعار السكر الاتجاه السائد، ليسجل ارتفاعاً بنسبة 4ر4 بالمائة خلال الشهر، وتعزى هذه الزيادة بشكل أساس إلى الانخفاض الكبير في إنتاج المحصول في البرازيل، التي قامت بدورها بتخفيض حصة قصب السكر المستخدم لإنتاج مادة السكر بمقدار النصف تقريباً لتهبط إلى 8ر35 بالمائة مقارنة بالعام السابق. كما سجل المؤشر لأسعار اللحوم انخفاضاً طفيفاً، في حين لم ترتفع سوى أسعار لحوم الأبقار خلال الشهر.
--( بترا )