آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

"المهندسين" توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين

الاردن 24 -  
وقعت نقابة المهندسين الاردنيين اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ونقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين.

 

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن الاتفاقية تأتي من أجل بناء علاقات التوأمة مع نقابة المهندسين العراقيين بهدف اعطاء الافضلية للمهندسين الاردنيين في مشاريع الاعمار، إضافة إلى توثيق علاقات النقابة مع كل الهيئات الهندسية العربية.

 

وتهدف الاتفاقية الى وضع اطار للتعاون بين النقابتين لإثراء العمل الهندسي والمهني وتبادل الخبرات الهندسية والمعلومات الفنية بما يحقق الاهداف المنشودة لرفع مستوى المهنة والعاملين فيها، إضافة إلى تسهيل وتطوير عملية التبادل العلمي والفني والهندسي بين النقابتين في كافة المجالات.

 

كما تسعى الاتفاقية الى تعزيز العمل الهندسي الاستشاري والتعاون الهندسي المشترك والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في إعادة الاعمار في الدول العربية ومنها العراق، إضافة الى تعزيز التشاركية والتكامل بين النقابتين في المجالات المختلفة والتي تستند الى التاريخ والجوار والعلاقات المشتركة.

 

وحضر الاتفاقية أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، ونائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، وعضوي مجلس نقابة المهندسين الاردنيين الدكتور بشار الطراونة والمهندس سري زعيتر، إضافة إلى أمين سر نقابة مهندسي العراق المهندس عمر سلامة، ومن لبنان المهندس محمد سعيد فتحة، ومن فلسطين أمين عام اتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس مجدي صالح.

 

وتأتي الاتفاقية على هامش مشاركة نقابة المهندسين الاردنيين في مؤتمر "اعادة اعمار وترميم الاثار المتضررة في العراق"، المنعقد في بغداد.

 

كما زار نقيب المهندسين والوفد المرافق له أمانة بغداد بحضور أمينها الدكتورة ذكرى علوش من أجل طرح التجربة الاردنية والمهندس الأردني في التخطيط الحضري، إضافة إلى مدى امكانية مشاركة خبرات المهندس الاردني في تخطيط المدينة وجاهزية النقابة للتعاون مع الجانب العراقي في كافة المجالات الهندسية التي تحتاجها الامانة.