آخر المستجدات
التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية
عـاجـل :

"المهندسين" توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين

الاردن 24 -  
وقعت نقابة المهندسين الاردنيين اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ونقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين.

 

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن الاتفاقية تأتي من أجل بناء علاقات التوأمة مع نقابة المهندسين العراقيين بهدف اعطاء الافضلية للمهندسين الاردنيين في مشاريع الاعمار، إضافة إلى توثيق علاقات النقابة مع كل الهيئات الهندسية العربية.

 

وتهدف الاتفاقية الى وضع اطار للتعاون بين النقابتين لإثراء العمل الهندسي والمهني وتبادل الخبرات الهندسية والمعلومات الفنية بما يحقق الاهداف المنشودة لرفع مستوى المهنة والعاملين فيها، إضافة إلى تسهيل وتطوير عملية التبادل العلمي والفني والهندسي بين النقابتين في كافة المجالات.

 

كما تسعى الاتفاقية الى تعزيز العمل الهندسي الاستشاري والتعاون الهندسي المشترك والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في إعادة الاعمار في الدول العربية ومنها العراق، إضافة الى تعزيز التشاركية والتكامل بين النقابتين في المجالات المختلفة والتي تستند الى التاريخ والجوار والعلاقات المشتركة.

 

وحضر الاتفاقية أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، ونائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، وعضوي مجلس نقابة المهندسين الاردنيين الدكتور بشار الطراونة والمهندس سري زعيتر، إضافة إلى أمين سر نقابة مهندسي العراق المهندس عمر سلامة، ومن لبنان المهندس محمد سعيد فتحة، ومن فلسطين أمين عام اتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس مجدي صالح.

 

وتأتي الاتفاقية على هامش مشاركة نقابة المهندسين الاردنيين في مؤتمر "اعادة اعمار وترميم الاثار المتضررة في العراق"، المنعقد في بغداد.

 

كما زار نقيب المهندسين والوفد المرافق له أمانة بغداد بحضور أمينها الدكتورة ذكرى علوش من أجل طرح التجربة الاردنية والمهندس الأردني في التخطيط الحضري، إضافة إلى مدى امكانية مشاركة خبرات المهندس الاردني في تخطيط المدينة وجاهزية النقابة للتعاون مع الجانب العراقي في كافة المجالات الهندسية التي تحتاجها الامانة.