آخر المستجدات
وزير الصحة : قدرات نظامنا الصحي زادت بنسبة 30% التحالف العالمي للقاحات لا يتوقع ظهور مؤشرات على فاعلية لقاح ضد كورونا قبل الخريف الصين: الولايات المتحدة مصابة بـ"فيروس سياسي" العضايلة: لا أعتقد أن المناسبات ستعود كما عهدناها.. وعادات الناس ستتغير ضبط 950 مخالفا لحظر التجول الشامل الخدمة المدنية يعتذر عن استقبال المراجعين الفراية: منصة لإعادة الأردنيين برا وبحرا وإطلاق المرحلة الثالثة لإعادتهم جوا القبض على ثلاثة أشخاص قاموا بسلب صيدليات تحت تهديد السلاح إخلاء الخاضعين للحجر في فنادق البحر الميت باستثناء سبعة أشخاص الأردن يسجل 4 إصابات جديدة بالكورونا لسائقين على الحدود اربد: التزام شبه تام بحظر التجول.. والتعامل مع الخروقات وفق أوامر الدفاع 200 عينة سلبية لمخالطين لطبيب اربد من الكوادر الصحية والمراجعين وزارة المياه ل الاردن ٢٤: اعادة تشغيل خط الديسي سيبدأ صباح الاربعاء الصحة العالمية تحذر من التجمعات الواسعة وزيادة الحركة في العيد الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء فيروس كورونا اعتداء جديد على الديسي تلزم وقف الضخ لمناطق في عمان والزرقاء والشمال إعادة فتح أبواب كنيسة القيامة مع الالتزام بإجراءات السلامة عيد فطر داخل المنازل.. كورونا يغيّر الطقوس والأجواء الخلايلة: لم تمنع الصلاة في المساجد إلا لسبب كبير وصول طائرة من قطر ضمن خطة إخلاء الأردنيين العائدين - صور

"المهندسين" توقع اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين

الاردن 24 -  
وقعت نقابة المهندسين الاردنيين اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين العراقيين، بحضور نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ونقيب المهندسين العراقيين الدكتورة أزهار حسين.

 

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي إن الاتفاقية تأتي من أجل بناء علاقات التوأمة مع نقابة المهندسين العراقيين بهدف اعطاء الافضلية للمهندسين الاردنيين في مشاريع الاعمار، إضافة إلى توثيق علاقات النقابة مع كل الهيئات الهندسية العربية.

 

وتهدف الاتفاقية الى وضع اطار للتعاون بين النقابتين لإثراء العمل الهندسي والمهني وتبادل الخبرات الهندسية والمعلومات الفنية بما يحقق الاهداف المنشودة لرفع مستوى المهنة والعاملين فيها، إضافة إلى تسهيل وتطوير عملية التبادل العلمي والفني والهندسي بين النقابتين في كافة المجالات.

 

كما تسعى الاتفاقية الى تعزيز العمل الهندسي الاستشاري والتعاون الهندسي المشترك والاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة في إعادة الاعمار في الدول العربية ومنها العراق، إضافة الى تعزيز التشاركية والتكامل بين النقابتين في المجالات المختلفة والتي تستند الى التاريخ والجوار والعلاقات المشتركة.

 

وحضر الاتفاقية أمين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، ونائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، وعضوي مجلس نقابة المهندسين الاردنيين الدكتور بشار الطراونة والمهندس سري زعيتر، إضافة إلى أمين سر نقابة مهندسي العراق المهندس عمر سلامة، ومن لبنان المهندس محمد سعيد فتحة، ومن فلسطين أمين عام اتحاد المهندسين الفلسطينيين المهندس مجدي صالح.

 

وتأتي الاتفاقية على هامش مشاركة نقابة المهندسين الاردنيين في مؤتمر "اعادة اعمار وترميم الاثار المتضررة في العراق"، المنعقد في بغداد.

 

كما زار نقيب المهندسين والوفد المرافق له أمانة بغداد بحضور أمينها الدكتورة ذكرى علوش من أجل طرح التجربة الاردنية والمهندس الأردني في التخطيط الحضري، إضافة إلى مدى امكانية مشاركة خبرات المهندس الاردني في تخطيط المدينة وجاهزية النقابة للتعاون مع الجانب العراقي في كافة المجالات الهندسية التي تحتاجها الامانة.

 
Developed By : VERTEX Technologies