آخر المستجدات
البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل
عـاجـل :

تشغيل السوريين لاجبار الاردنيين على صفقة القرن!

الاردن 24 -  
طرح رئيس الديوان الملكي الأسبق، رياض أبو كركي، تساؤلات عديدة حول قرار وزارة العمل بتسهيل تشغيل السوريين في الأردن، وأسباب ونتائج مثل ذلك القرار على الأردن والأردنيين.

وقال أبو كركي: "تسهيل تشغيل العاملين السوريين يدفع لبقائهم في الأردن وعدم عودتهم إلى بلادهم، وتسهيل شروط تشغيلهم هم والعمالة الوافدة المصرية واليمنية والباكستانية والبنغالية يهدف إلى ابقاء نسبة البطالة عالية بين الأردنيين".

وأضاف: "إن ابقاء نسب البطالة عالية بين الأردنيين يضع الشعب الأردني في وضع اقتصادي حرج وصعب للغاية، وذلك كي يرضى ويقبل بصفقة القرن".

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، إن التعليمات التي صدرت بالجريدة الرسمية حول تشغيل اللاجئين السوريين لن تؤثر على العمالة الاردنية وستبقى ضمن حصة العمالة الوافدة في المنشآت، مشيرا إلى أن فتح المهن المغلقة سيتم وفق ضوابط وأسس محددة.

ولفت في حديث لـ الاردن24 إلى أن عدد تصاريح العمل الصادرة للاجئين السوريين في المملكة حتى تاريخه بلغ 125 الف تصريح؛ 16 ألف منهم لمخيم الزعتري و7745 من مخيم الازرق.