آخر المستجدات
عريضة الكترونية تطالب بالافراج الفوري عن الناشط البيئي الدكتور باسل برقان - رابط التوقيع تقرير راصد والحديث عن تعديل وزاري.. لماذا الاصرار على فرصة جديدة لحكومة مشلولة؟! الاجهزة الامنية تفرج عن الطالب ايوب البشايرة بعد اعتقاله ٢٣ يوما دون تهمة معلنة أبو البصل : مجموع تبرعات دعم الغارمات تجاوز 4ر1 مليون دينار مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارا يعارض احتلال الجولان الزبيدي يكتب: التنسيق الامني بين السلطة والعدو الصهيوني تحالف بين القاتل وولي امر المقتول الاردن: موقف المملكة ثابت بأن الجولان ارض محتلة وفقا لجميع قرارات الشرعية الدولية استجابة للمبادرة الملكية.. زين تقدّم ٥٠ ألف دينار لحملة دعم الغارمات مسيرة في وسط البلد: سمّع صناع القرار.. غاز العدو استعمار صندوق الزكاة يشكل فريق عمل ويعلن عن خط ساخن للتبرعات الملك : اتابع قضية الغارمات منذ فترة وسأكون أول الداعمين لهن تشييع الشهداء الأردنيين في نيوزيلندا حالة عدم استقرار جوي اليوم وطقس دافئ غدا وزير خارجية #نيوزلندا: أطلقنا أكبر تحقيق في تاريخ بلادنا لضمان التدقيق في كافة أبعاد الهجوم بومبيو: صفقة القرن تتقدم .. وستعلن في الوقت المناسب مجزرة "المسجدين"..الآلاف يشاركون في تشييع الضحايا بكرايست تشيرش (فيديو) غوتيريش: مذبحة نيوزيلندا مثال مأساوي لبث سموم كراهية المسلمين الأمم المتحدة تؤكد التزامها باعتبار احتلال إسرائيل للجولان السوري عملا غير مشروع الوحدات يعلق مشاركته في النشاطات الكروية ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان
عـاجـل :

تشغيل السوريين لاجبار الاردنيين على صفقة القرن!

الاردن 24 -  
طرح رئيس الديوان الملكي الأسبق، رياض أبو كركي، تساؤلات عديدة حول قرار وزارة العمل بتسهيل تشغيل السوريين في الأردن، وأسباب ونتائج مثل ذلك القرار على الأردن والأردنيين.

وقال أبو كركي: "تسهيل تشغيل العاملين السوريين يدفع لبقائهم في الأردن وعدم عودتهم إلى بلادهم، وتسهيل شروط تشغيلهم هم والعمالة الوافدة المصرية واليمنية والباكستانية والبنغالية يهدف إلى ابقاء نسبة البطالة عالية بين الأردنيين".

وأضاف: "إن ابقاء نسب البطالة عالية بين الأردنيين يضع الشعب الأردني في وضع اقتصادي حرج وصعب للغاية، وذلك كي يرضى ويقبل بصفقة القرن".

ومن جانبه، قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل، محمد الخطيب، إن التعليمات التي صدرت بالجريدة الرسمية حول تشغيل اللاجئين السوريين لن تؤثر على العمالة الاردنية وستبقى ضمن حصة العمالة الوافدة في المنشآت، مشيرا إلى أن فتح المهن المغلقة سيتم وفق ضوابط وأسس محددة.

ولفت في حديث لـ الاردن24 إلى أن عدد تصاريح العمل الصادرة للاجئين السوريين في المملكة حتى تاريخه بلغ 125 الف تصريح؛ 16 ألف منهم لمخيم الزعتري و7745 من مخيم الازرق.