آخر المستجدات
هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود امريكا تعلن عن أول اجراء في اطار صفقة القرن: مؤتمر اقتصادي في البحرين الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد حماية وحرية الصحفيين يطالب بالإفراج عن العجلوني والحموز.. ويرفض عقوبة التوقيف الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة
عـاجـل :

"خارجية النواب" تبحث مع السفير البريطاني العلاقات الثنائية والاوضاع بالمنطقة

الاردن 24 -  
- وصف رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني إن العلاقة الأردنية- البريطانية بانها تاريخية ومتجذرة، وتجمعهما روابط صداقة قوية متميزة أرسى دعائمها قيادتا البلدين، مؤكداً أهمية تنميتها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.
وأضاف، خلال لقائه اليوم الثلاثاء سفير المملكة المتحدة لدى عمان ادوارد اوكدن، أن الأردن يمر بظرف اقتصادي عصيب بسبب الظروف والحروب التي يمر بها الإقليم والمنطقة، داعياً إلى زيادة الدعم للأردن بشكل مستمر ليواصل عمله الانساني.
وأوضح الطعاني أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية، وأن الأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني كان وما يزال وسيبقى يقدم الدعم للأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.
واستعرض، خلال اللقاء، الأعباء والجهود التي يتحملها الأردن في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبنى التحتية جراء ما مرت به المنطقة من حروب ونزاعات وما تبعها من تدفق للاجئين.
وأعرب رئيس وأعضاء اللجنة عن أملهم بأن تقدم الدعم الكافي للأردن لإعادة تأهيل البنية التحتية الانتاجية.
من جانبه، أكد اوكدن حرص بلاده على تعزيز العلاقات بمختلف المجالات ودعم الأردن وهي أولوية لدى المملكة المتحدة وضرورة البناء عليها وتطويرها على الصعد السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والسياحية.
وأشار إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجهه الأردن هو الواقع الاقتصادي، إذ يجب زيادة فرص العمل وتحسين نوعية التعليم بطرق عملية تخدم المصلحة الأردنية.
وقال اوكدن إنه لا بد من التركيز على زيادة معدلات النمو الاقتصادي وزيادة العمل على البنى الانتاجية وإعادة هيكلة الاقتصاد والتركيز على القطاع الخاص ليتحمل مسؤولياته الاجتماعية بخلق فرص عمل.
وأكد أن حل الصراع العربي الإسرائيلي لا يأتي إلا بحل الدولتين وهو الأنسب والأكثر ديمومة.
--(بترا)