آخر المستجدات
أوبر تكم صفقة للاستحواذ على كريم بقيمة 3.1 مليارات دولار أبو البصل : إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088 غارمة التربية تردّ على بيان ذبحتونا.. وترفض أشكال الوصاية على طلبتها ترامب يوقع الإثنين مرسوم اعتراف بلاده ب"سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة النواب أمام لحظة تاريخية: إما العار، أو اسقاط اتفاقية الغاز - اسماء الدهامشة لـ الاردن24: ملتزمون بتصويب أوضاع الوافدين المستفيدين من العفو العام ضمن المهلة المحددة المياه: حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون المعشر يطلب تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة بعدد من الوزراء الاردن24 تنشر تفاصيل حول حادث حريق بئر النفط في الجفر.. وتحذيرات من كارثة أكبر النائب الجراح لوزراء: "الله يلعن هيك واسطة.. بطلوا كذب واشلحوا سناسيلكم" حكومة الرزاز.. دراسة في جينولوجيا العلاقة بين عالم الأفكار وعالم المحسوسات والاشياء.. هل ثمة فرصة؟ عطية يطالب الرزاز بالافراج عن باسل برقان: ما ذكره اجتهاد علمي.. وحرية التعبير مصانة "النواب" يرفض تصريحات ترامب حول الجولان المحتل سلامة يكتب: هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟ نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام! مركز الشفافية يطالب بالافراج الفوري عن باسل برقان: توقيفه يؤشر على توجه لملاحقة كلّ صاحب رأي الطباع لـ الاردن24: محاولات لقتل قضية "غرق عمان".. وعلى الامانة تحمل مسؤولياتها بعد صدور التقارير الرسمية ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن
عـاجـل :

"خارجية النواب" تبحث مع السفير البريطاني العلاقات الثنائية والاوضاع بالمنطقة

الاردن 24 -  
- وصف رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية الدكتور نضال الطعاني إن العلاقة الأردنية- البريطانية بانها تاريخية ومتجذرة، وتجمعهما روابط صداقة قوية متميزة أرسى دعائمها قيادتا البلدين، مؤكداً أهمية تنميتها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.
وأضاف، خلال لقائه اليوم الثلاثاء سفير المملكة المتحدة لدى عمان ادوارد اوكدن، أن الأردن يمر بظرف اقتصادي عصيب بسبب الظروف والحروب التي يمر بها الإقليم والمنطقة، داعياً إلى زيادة الدعم للأردن بشكل مستمر ليواصل عمله الانساني.
وأوضح الطعاني أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية، وأن الأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني كان وما يزال وسيبقى يقدم الدعم للأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.
واستعرض، خلال اللقاء، الأعباء والجهود التي يتحملها الأردن في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبنى التحتية جراء ما مرت به المنطقة من حروب ونزاعات وما تبعها من تدفق للاجئين.
وأعرب رئيس وأعضاء اللجنة عن أملهم بأن تقدم الدعم الكافي للأردن لإعادة تأهيل البنية التحتية الانتاجية.
من جانبه، أكد اوكدن حرص بلاده على تعزيز العلاقات بمختلف المجالات ودعم الأردن وهي أولوية لدى المملكة المتحدة وضرورة البناء عليها وتطويرها على الصعد السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والسياحية.
وأشار إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجهه الأردن هو الواقع الاقتصادي، إذ يجب زيادة فرص العمل وتحسين نوعية التعليم بطرق عملية تخدم المصلحة الأردنية.
وقال اوكدن إنه لا بد من التركيز على زيادة معدلات النمو الاقتصادي وزيادة العمل على البنى الانتاجية وإعادة هيكلة الاقتصاد والتركيز على القطاع الخاص ليتحمل مسؤولياته الاجتماعية بخلق فرص عمل.
وأكد أن حل الصراع العربي الإسرائيلي لا يأتي إلا بحل الدولتين وهو الأنسب والأكثر ديمومة.
--(بترا)