آخر المستجدات
والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019 الاجهزة الامنية تنفي واقعة الانتحار في حادث السابع هند الفايز تتحدث عن اتهامها بالتهرب الضريبي.. ومتنفذ يحتكر لوحات اعلانات "الليد" - فيديو الفيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا الاردن بين قمة السعودية.. وورشة البحرين الحكومة تسمح لفئات من الغزيين بالتملك لغايات السكن.. وتتخذ عدة قرارات - تفاصيل مستثمرون يطالبون الحكومة بالسماح باستيراد مركبات الديزل.. وعدم زيادة الرسوم هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لا توافق على البرامج الاكاديمية التي تدرس خارج الحرم الجامعي الرزاز يؤكد التزام الحكومة بضمان حرية التعبير عن الرأي تحت سقف الدستور والقانون الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور مستشفى الجامعة يصدر بيانا حول وفاة طالب جامعي اعتقال محامي المعتقلين ابو ردنية والزعبي أثناء زيارته موكليه "المستهلك" تطالب بإخضاع المستلزمات الطبية للجنة تسعير الادوية

"مالية النواب" تواصل مناقشة تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016

الاردن 24 -  
واصلت اللجنة النيابية المالية اجتماعاتها لمناقشة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016، خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس اللجنة النائب خالد البكار، وحضور رئيس اللجنة النيابية المصغرة لمناقشة التقرير النائب معتز ابو رمان وممثلين عن ديوان المحاسبة.
وقال البكار لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجنة اطلعت على المخالفات المتعلقة ببعض المؤسسات الحكومية وتم الاستماع إلى ملاحظات ممثلي ديوان المحاسبة على المخالفات وتوصياتهم.
وأشار إلى أن اللجنة أوصت باسترداد أموال من مؤسسات وأفراد تم صرفها لهم بصورة غير قانونية، مشيرا إلى أن اللجنة وضعت مدة زمنية لتنفيذ القرار بحدها الأعلى 60 يوماً، وفي حال لم تلتزم الوزارة أو المؤسسة ذات العلاقة بتنفيذ القرار واسترداد المبلغ سيتم تحويلها إلى القضاء.
فيما قررت اللجنة تأجيل مناقشة بعض المخالفات لحين حضور الوزير أو المدير العام المعني، كما قررت اللجنة التوصية للحكومة بضرورة إصدار تعميم يلزم الدوائر باستدراج عروض للمرافعات القانونية مع مكاتب المحاماة.
وناقشت اللجنة مخالفات واردة بديوان المحاسبة لعدد من بلديات المملكة، واتخاذ القرارات المتعلقة بها.
وبحسب البكار قررت اللجنة أيضاً التوصية بتحويل بعض المخالفات الواردة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد متعلقة بها.
--(بترا)