آخر المستجدات
ترامب: حان الوقت لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان اتحاد الكرة يصدر بيانا حول تخصيص ريع مباراتين لأسر شهداء البحر الميت كارثة دجلة في العراق.. ارتفاع عدد وفيات غرق العبارة كتاب البراري حول العلاقة مع اسرائيل يثير نقاشا ساخنا بحضور الرفاعي والربيحات والحروب - صور توقيف أربعة متهمين بقضايا فساد بالجويدة "15" يوماً قاضي القضاة تحيل خمسة من موظفيها للنائب العام بزعم "تحريضهم على الاضراب" اتحاد الكرة يخفض عقوبة عدي زهران للحرمان 5 مباريات .. ويخفض الغرامة على الفيصلي العرموطي يفتح ملف أبراج بوابة الأردن خبراء لـ الاردن24: أسعار المحروقات ارتفعت بنسبة 3% .. وتضخيم الترجيحات يربك القطاع الاعيان يخفض الاجازة السنوية للعاملين.. ويرفض قوننة اعفاء الغزيين من تصاريح العمل مناهضو النووي يطالبون بالافراج عن الناشط باسل برقان.. ويدعون كافة المنظمات لمساندتهم ذوو شهداء البحر الميت أمام قصر الحسينية: الحكومة تكرم المقصرين.. وقالوا لنا "القصر خطّ أحمر"! استمرار توقيف مهربي الدخان والبضائع والبدء بملاحقة الموردين والموزعين الخصاونة ل الاردن٢٤: سنلزم شركات النقل الخارجي بالانطلاق من مراكز الانطلاق الموحد العمري ل الاردن٢٤: تعديلات نظام الأبنية ستعيد ١.٨ مليار خرجت من المملكة الأحوال تنفي فرض ١٠ دنانير على تأخر تجديد الهويات: القانون لا يسمح أصلا نيوزيلندا تحدد هويات جميع ضحايا الهجوم الإرهابي على المسجدين وفيات الخميس 21/3/2018 وفاة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في الزرقاء مالك حداد يهنئ الامهات بعيد الام

"مالية النواب" تواصل مناقشة تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016

الاردن 24 -  
واصلت اللجنة النيابية المالية اجتماعاتها لمناقشة المخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2016، خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس اللجنة النائب خالد البكار، وحضور رئيس اللجنة النيابية المصغرة لمناقشة التقرير النائب معتز ابو رمان وممثلين عن ديوان المحاسبة.
وقال البكار لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجنة اطلعت على المخالفات المتعلقة ببعض المؤسسات الحكومية وتم الاستماع إلى ملاحظات ممثلي ديوان المحاسبة على المخالفات وتوصياتهم.
وأشار إلى أن اللجنة أوصت باسترداد أموال من مؤسسات وأفراد تم صرفها لهم بصورة غير قانونية، مشيرا إلى أن اللجنة وضعت مدة زمنية لتنفيذ القرار بحدها الأعلى 60 يوماً، وفي حال لم تلتزم الوزارة أو المؤسسة ذات العلاقة بتنفيذ القرار واسترداد المبلغ سيتم تحويلها إلى القضاء.
فيما قررت اللجنة تأجيل مناقشة بعض المخالفات لحين حضور الوزير أو المدير العام المعني، كما قررت اللجنة التوصية للحكومة بضرورة إصدار تعميم يلزم الدوائر باستدراج عروض للمرافعات القانونية مع مكاتب المحاماة.
وناقشت اللجنة مخالفات واردة بديوان المحاسبة لعدد من بلديات المملكة، واتخاذ القرارات المتعلقة بها.
وبحسب البكار قررت اللجنة أيضاً التوصية بتحويل بعض المخالفات الواردة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لوجود شبهات فساد متعلقة بها.
--(بترا)