آخر المستجدات
رويترز: محادثة سكايب للقحطاني مع فريقه مسجلة وهي بحوزة #أردوغان العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم ترامب : "لست راضيا" عما سمعته من السعوديين بشأن مقتل خاشقجي وفد قطري في الاردن خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين مسيرة في السلط تطالب بالافراج عن المعتقلين وزير الخارجية: لم نتلق أي طلب اسرائيلي للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر زيادين لـ الاردن٢٤: سنطلب اتفاقية الغاز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الدقامسة لـ الاردن24: اصدار 1200 جواز سفر من الرمثا بعد فتح معبر جابر /نصيب الصحة توضح حول فاتورة علاج شخص تضمنت بند "ولادة" الشوابكة لـ الاردن24: بيانات الاحصاءات سرية... ولا ضغوط على الدائرة السماح بتحميل البضائع السورية من "جابر" وزير المياه ل الاردن٢٤: اتفاقيات المياه مع اسرائيل أمر.. والاراضي أمر آخر الارصاد: أول منخفض جوي يؤثر على المملكة اعتبارا من الخميس الصحة: تعيين أطباء وصيادلة وممرضين رؤساء لأقسام شاغرة - تفاصيل لجان النواب تختار رؤساءها.. البكار للمالية والبدور للتربية والعودات للقانونية تواصل اضراب مهندسي التربية.. والنقابة تدعو للاعتصام أمام التربية وتلوح باجراءات تصعيدية جديدة ارشيدات يحذر الحكومة اثناء التخاطب مع اسرائيل بخصوص اراضي الباقورة والغمر اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية

المنتدى العربي يمنح جائزة المرحوم حسين مجلي للمفكر القومي محمد عبد الشفيع

الاردن 24 -  
يقيم المنتدى العربي، حفل تسليم جائزة المرحوم الاستاذ حسين مجلي للدراسات القومية ، الممنوحة هذا العام للاستاذ الدكتور محمد عبد الشفيع ابراهيم عيسى ، وذلك في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 16/10/2018 ، في مقر المنتدى ، وسيتضمن الحفل محاضرة للدكتور عبد الشفيع تحت عنوان "تأكيد الهوية القومية:حسين مجلي نموذجا".

الجدير ذكره ، ان الاستاذ حسين مجلي قومي عربي معروف، سبق وان ترأس نقابة المحامين لعدة دورات ، وانتخب نائبا في مجلس النواب الحادي عشر ، وتولى وزارة العدل عام 2011 ،كما تولى رئاسة المنتدى العربي منذ سنة 2001 حتى وفاته ، وهو المنتدى الذي تأسس عام 1991، وتعاقب عليه بالاضافة للاستاذ مجلي، الاستاذ الراحل حمد الفرحان و الاستاذ الدكتور محمد الحموري ووهدان عويس، ويترأسه الان، المحامي الاستاذ فايز شخاترة ، ومن غاياته : تعزيز اهتمام المواطن في القضايا القومية، ترسيخ قواعد الفكر الديموقراطي، تعزيز الفكر الوحدوي العربي، تنمية التفكير العلمي.

اما الفائز بالجائزة لهذا العام ، الاستاذ الدكتور محمد عبد الشفيع ابراهيم عيسى، فهو قومي عربي، واستاذ في معهد التخطيط القومي في جمهورية مصر العربية، وصدرت له عدة كتب منها: "نحو نظرية للقومية العربية"، " جدلية التحرر والهيمنة"، " قضية التصنيع في اطار النظام العالمي الجديد"، العالم الثالث والتحدي التكنولوجي الغربي".