آخر المستجدات
المياه تنفي "اللقاء السري" مع وزير الطاقة الاسرائيلي.. وتؤكد تمسكها بناقل البحرين نقابة المهندسين تنفي اصدار أي موقف تجاه اعتصامات الرابع شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية مدير التحقيق في مكافحة الفساد يتحدث عن عوني مطيع ووليد الكردي وشركات الخدمات المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع الحكومة تحدد الاسس والشرائح التي سيشملها العفو العام اليوم الأمم المتحدة: 4 آلاف لاجئ سوري يعودون من الأردن رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود مدعي عام عمان يقرر تكفيل الزميلين محمد الوكيل وغدير الربيحات وزير المياه: انشاء وحدة تنظيم المياه لن يرتب اية كلف على المواطن عاطف الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيدا من الخسائر اعتصام امام نقابة الصحفيين تضامنا مع الزميلين الوكيل والربيحات الزبيدي يكتب: قانون الضريبة دفع مستثمرين اجانب للخروج من البورصة.. وسهامه ستصيب الجميع الرحاحلة لـ الاردن24: نتائج دراسة الضمان الاكتوارية مطلع العام القادم ابو حسان يهاجم تخبط الاشغال في ملف "الصحراوي".. والطلب من المقاولين ابطاء العمل! مصادر ترجح اجراء الرزاز تعديله الوزاري الثاني الاسبوع القادم المطاعم: عام 2018 الاكثر كارثية.. والقادم اسوأ "عشائر سحاب" تطالب بالافراج عن محمد الوكيل.. وتحذر من الفتنة الرزاز يعلق على مطالب الافراج عن المعتقلين: لا سلطة لأحد على القضاء وقف التداول جزئيا في بورصة عمان يومي الاربعاء والخميس احتجاجا على الضريبة
عـاجـل :

المنتدى العربي يمنح جائزة المرحوم حسين مجلي للمفكر القومي محمد عبد الشفيع

الاردن 24 -  
يقيم المنتدى العربي، حفل تسليم جائزة المرحوم الاستاذ حسين مجلي للدراسات القومية ، الممنوحة هذا العام للاستاذ الدكتور محمد عبد الشفيع ابراهيم عيسى ، وذلك في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 16/10/2018 ، في مقر المنتدى ، وسيتضمن الحفل محاضرة للدكتور عبد الشفيع تحت عنوان "تأكيد الهوية القومية:حسين مجلي نموذجا".

الجدير ذكره ، ان الاستاذ حسين مجلي قومي عربي معروف، سبق وان ترأس نقابة المحامين لعدة دورات ، وانتخب نائبا في مجلس النواب الحادي عشر ، وتولى وزارة العدل عام 2011 ،كما تولى رئاسة المنتدى العربي منذ سنة 2001 حتى وفاته ، وهو المنتدى الذي تأسس عام 1991، وتعاقب عليه بالاضافة للاستاذ مجلي، الاستاذ الراحل حمد الفرحان و الاستاذ الدكتور محمد الحموري ووهدان عويس، ويترأسه الان، المحامي الاستاذ فايز شخاترة ، ومن غاياته : تعزيز اهتمام المواطن في القضايا القومية، ترسيخ قواعد الفكر الديموقراطي، تعزيز الفكر الوحدوي العربي، تنمية التفكير العلمي.

اما الفائز بالجائزة لهذا العام ، الاستاذ الدكتور محمد عبد الشفيع ابراهيم عيسى، فهو قومي عربي، واستاذ في معهد التخطيط القومي في جمهورية مصر العربية، وصدرت له عدة كتب منها: "نحو نظرية للقومية العربية"، " جدلية التحرر والهيمنة"، " قضية التصنيع في اطار النظام العالمي الجديد"، العالم الثالث والتحدي التكنولوجي الغربي".