آخر المستجدات
عزل قضاء إيل في محافظة معان وفرض حظر التجول الشامل فيه اعتبارا من الخميس الملك: الطريق الوحيد نحو السلام يجب أن يفضي إلى قيام دولة فلسطينية تحويل 20 مدرسة لنظام التعليم عن بعد عبيدات يعلن تحديث خطة الاستجابة لفيروس كورونا.. ويحذّر من ازدياد الاصابات بين الكوادر الصحية جابر: تسجيل وفاة و(634) اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن العضايلة: نعوّل على وعي المواطن.. وسنطبّق أمر الدفاع (8) على المخالفين المستقلة للانتخاب تنشر أماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية الخارجية تنفي علاقة المملكة بشركة med wave.. وتؤكد عدم وجودها على الأراضي الأردنية العتوم: تسجيل 14 اصابة جديدة بكورونا في إربد ذبحتونا: آلية القبول الجامعي الجديدة تظلم أبناء القرى والمخيمات.. وترفع الرسوم ثلاثة أضعاف الموافقة على تكفيل النقابي بادي الرفايعة العمل توضح بخصوص المطلوبين لخدمة العلم ممن تنطبق عليهم شروط الاستثناء منها أهالي طلبة جامعات يرغبون بتغيير تخصصاتهم يطالبون بتأجيل تسديد الرسوم الجامعية أسبوعا اغلاق معبر جابر بشكل كامل لاعادة تأهيل ساحاته.. والمخلّصون يشتكون ترجيح تخفيض أسعار المحروقات للشهر القادم بنسب متفاوتة مُنسّب بتعيينهم في وزارة التربية يطالبون الرزاز باستثنائهم: نلمس مماطلة وتسويفا النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة الشكاوى بخصوص "درسك".. ونسبة الالتزام عالية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم

حين يوجعك كلُّ شيء

كامل النصيرات

ها أنت تتوجع .. لا عليك ..فأنت من لحظة البكاء تبني للفقراء خطاً جديداً ..لا تمسحْ دموعك ولا تقف عند طعمها ..فليس يهمّ لمَ هذه الدموع ..؟ لأنها ليست للفرح بالتأكيد ..!!

هل توجعك الأخبار ..؟؟ لأنك مغفل ..ألم أقل لك ذات تمدّدٍ على السرير : اسمع الخبر كعنوانٍ فقط ولا تتطاول للوصول إلى التفاصيل ..؟! ألم أرشدك إلى كيفية التعامل مع أخبارك العربية التي لا تحمل إلا وجهاً واحداً هو الخديعة ..!! أنت من تبحث عمّن يخدعك ..لذا ؛ عش بالخديعة واسكب فوقها ما شئت من العسل المغشوش ..!!

هل توجعك الأسعار ..؟ أنت كثير التذمّر ..ووجعك هنا طاعنٌ في الترف ..لأن هذا الموضوع قديم و ممجوج ..ومطلوب منك الاستسلام تماماً لكميّة الوجع القادم ..لأن الأسعار التي تعرفها اليوم ؛ أفضل بكثير من الأسعار التي ستتعرف عليها غداً ..فارضَ بأسعار اليوم و تقرّبْ منها ..لعل و عسى تحجز لنفسك سعراً أقلّ من المجان في الأيّام المُقبلة ..!!

هل توجعك الغربة وسط الأهل و الأصدقاء ..؟؟ ما أكذبك ..!! كل الأبواب مفتوحة لك ..أعطني باباً واحد أُقفل في وجهك ..لكنك دوماً تحب الونونة ..أنت سمكة و الونونة هي ماؤك الذي تعيش فيه ..إن خرجتَ من ونونتك ؛ تحولت إلى احتضارٍ لا يُقاس إلا بما تبقّى له من وقت ..!!

هل توجعك الحريّة ..؟؟ خفّفْ منها قليلاً ..أو ألفَ قليلٍ ..فالحريّة ليست قطعة شوكلاتة تُعطيها لمن تشاء ..أو تأكلها وقتما تشاء ..الحريّة في الشرق وجع حقيقي لا يحملها إلا من وضع لنفسه إشارات ضوئية كل ثانية ؛ كل ألوانها أحمر ..لا تعرف البرتقالي والأخضر بعيد المنال ..!!

لا تتلاعب بوجعك ..احملْ نفسك ..وخُذْ نفساً ليس عميقاً جداً ..أغمض عينيك ..ردّدْ من ورائي : ما أحلى الوجع الساكن فيّ وفيك ..ما أحلى الوجع الساكن فيّ وفيك ..!! رددها عشر مرات ..مائة مرّة ..بل ألف مرّة ..لا تتوقف عن الترديد إلا حينما تقتنع أو تُقنع نفسك غصباً أن الحريّة هي حلم من أحلام الوطن العربي ..وما دمت تحلم بها ؛ فأنت نائم ..لذا ..أفِقْ ..أفِقْ أفِقْ ..تغيرت الدنيا وأنت ما زلتَ بذات الحلم ..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies