آخر المستجدات
رويترز: محادثة سكايب للقحطاني مع فريقه مسجلة وهي بحوزة #أردوغان العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم ترامب : "لست راضيا" عما سمعته من السعوديين بشأن مقتل خاشقجي وفد قطري في الاردن خلال ايام لبحث تشغيل الدفعة الثانية من الاردنيين مسيرة في السلط تطالب بالافراج عن المعتقلين وزير الخارجية: لم نتلق أي طلب اسرائيلي للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر زيادين لـ الاردن٢٤: سنطلب اتفاقية الغاز مجلس الوزراء يقرر نقل موازنة 12 هيئة ومؤسّسة مستقلّة إلى الموازنة الدقامسة لـ الاردن24: اصدار 1200 جواز سفر من الرمثا بعد فتح معبر جابر /نصيب الصحة توضح حول فاتورة علاج شخص تضمنت بند "ولادة" الشوابكة لـ الاردن24: بيانات الاحصاءات سرية... ولا ضغوط على الدائرة السماح بتحميل البضائع السورية من "جابر" وزير المياه ل الاردن٢٤: اتفاقيات المياه مع اسرائيل أمر.. والاراضي أمر آخر الارصاد: أول منخفض جوي يؤثر على المملكة اعتبارا من الخميس الصحة: تعيين أطباء وصيادلة وممرضين رؤساء لأقسام شاغرة - تفاصيل لجان النواب تختار رؤساءها.. البكار للمالية والبدور للتربية والعودات للقانونية تواصل اضراب مهندسي التربية.. والنقابة تدعو للاعتصام أمام التربية وتلوح باجراءات تصعيدية جديدة ارشيدات يحذر الحكومة اثناء التخاطب مع اسرائيل بخصوص اراضي الباقورة والغمر اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية

غيشان ل الاردن ٢٤: مشروع الرزاز لا يختلف عن قانون الملقي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال النائب نبيل غيشان ان مشروع قانون ضريبة الدخل بصيغته الحالية لا يختلف عن المشروع السابق الذي اسقطه الشارع الاردني ، مبينا ان مجلس النواب سيرفضه  في حال عدم اجراء تعديلات جوهرية عليه .

واضاف غيشان ل الاردن 24 ان المطلوب من الحكومة اجراء عمل كبير من اجل ان لا تُمس الشرائح محدودة الدخل وان ترفع الاعفاءات لاكثر من 4 الاف دينار ، رافضا تخفيض الشرائح الى 18 الف للاسرة ،مستبعدا ان   يكون نظام الفوترة مشجعا للمواطنين  اذا ما اتسعت دائرة المشمولين بالوعاء الضريبي . 

وتابع نحن نريد ان نتاكد ان الطبقتين المتوسطة ومحدودة الدخل لن تُمس ولن يطالها اي ضرر ويجب على الحكومة ان ترفع الضريبة على البنوك وعدم الابقاء عليها بنسبة 35% وهذا نوع من المحاباة على حساب الفقراء  ، مشيرا الى ان قطاع البنوك محتكر والاستثمار فيه شبه متوقف على الموجود حاليا وهذا يدفع الى زيادة نسبة الضريبة عليه .

وقال ان المطلوب من الحكومة ان تتراجع ايضا عن قرارات الحكومة السابقة التي فرضت ضرائب على 170 سلعة مست الطبقات المتدنية والمتوسطة  وكذلك دمج ثلث المؤسسات المستقلة   والتي يبلغ عددها 60 مؤسسة مع الوزارات وان تقدم الحكومة برنامجا واضحا لحل ملف النقل العام في المملكة وكذلك الغاء ضريبة الوزن على المركبات .