آخر المستجدات
اخضاع مهندسين وزراعيين في التربية للتحقيق بسبب الاضراب.. والنقابات تبحث التصعيد اليوم غنيمات: الدولة ليست بعيدة عن الاردنيين وهمومهم.. والمعارضة الخارجية "مخربون" ٢٠١٨ من اسوأ السنوات على القطاع الخاص: ٢٠٠ ألف شيك مرتجع.. وتراجع بنسبة ٣٥% اغتيال أشرف نعالوه منفذ عملية بركان بنابلس احالة خمسة اشخاص ارتكبوا ١٩ قضية سرقة بالاشتراك الى امن الدولة وتوقيفهم ١٥ يوما الاخوان المسلمين تحذر من عواقب المماطلة وغياب الارادة.. وتطالب بوقف العمل بقانون الضريبة المياه تنفي "اللقاء السري" مع وزير الطاقة الاسرائيلي.. وتؤكد تمسكها بناقل البحرين نقابة المهندسين تنفي اصدار أي موقف تجاه اعتصامات الرابع شباب يرتدون سترات صفراء يعتصمون ويغلقون طريقا في الطيبة احتجاجا على اوضاعهم المعيشية مدير التحقيق في مكافحة الفساد يتحدث عن عوني مطيع ووليد الكردي وشركات الخدمات المخابز: تكبدنا خسائر غير مسبوقة بعد رفع الدعم عن الخبز.. و400 مخبز معروضة للبيع الأمم المتحدة: 4 آلاف لاجئ سوري يعودون من الأردن رمان يطالب الرزاز باعادة النظر في الضريبة على مركبات الهايبرد: سيُعمق حالة الشلل والركود وزير المياه: انشاء وحدة تنظيم المياه لن يرتب اية كلف على المواطن عاطف الطراونة يطالب الرزاز بإصدار تعليمات ضريبية لتجنيب سوق عمان المالي مزيدا من الخسائر اعتصام امام نقابة الصحفيين تضامنا مع الزميلين الوكيل والربيحات الزبيدي يكتب: قانون الضريبة دفع مستثمرين اجانب للخروج من البورصة.. وسهامه ستصيب الجميع الرحاحلة لـ الاردن24: نتائج دراسة الضمان الاكتوارية مطلع العام القادم ابو حسان يهاجم تخبط الاشغال في ملف "الصحراوي".. والطلب من المقاولين ابطاء العمل! مصادر ترجح اجراء الرزاز تعديله الوزاري الثاني الاسبوع القادم
عـاجـل :

غيشان ل الاردن ٢٤: مشروع الرزاز لا يختلف عن قانون الملقي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال النائب نبيل غيشان ان مشروع قانون ضريبة الدخل بصيغته الحالية لا يختلف عن المشروع السابق الذي اسقطه الشارع الاردني ، مبينا ان مجلس النواب سيرفضه  في حال عدم اجراء تعديلات جوهرية عليه .

واضاف غيشان ل الاردن 24 ان المطلوب من الحكومة اجراء عمل كبير من اجل ان لا تُمس الشرائح محدودة الدخل وان ترفع الاعفاءات لاكثر من 4 الاف دينار ، رافضا تخفيض الشرائح الى 18 الف للاسرة ،مستبعدا ان   يكون نظام الفوترة مشجعا للمواطنين  اذا ما اتسعت دائرة المشمولين بالوعاء الضريبي . 

وتابع نحن نريد ان نتاكد ان الطبقتين المتوسطة ومحدودة الدخل لن تُمس ولن يطالها اي ضرر ويجب على الحكومة ان ترفع الضريبة على البنوك وعدم الابقاء عليها بنسبة 35% وهذا نوع من المحاباة على حساب الفقراء  ، مشيرا الى ان قطاع البنوك محتكر والاستثمار فيه شبه متوقف على الموجود حاليا وهذا يدفع الى زيادة نسبة الضريبة عليه .

وقال ان المطلوب من الحكومة ان تتراجع ايضا عن قرارات الحكومة السابقة التي فرضت ضرائب على 170 سلعة مست الطبقات المتدنية والمتوسطة  وكذلك دمج ثلث المؤسسات المستقلة   والتي يبلغ عددها 60 مؤسسة مع الوزارات وان تقدم الحكومة برنامجا واضحا لحل ملف النقل العام في المملكة وكذلك الغاء ضريبة الوزن على المركبات .