آخر المستجدات
مسيرة المتعطلين عن العمل من معان تصل الحسا.. وتوقع وصولها الديوان الملكي الأحد - صور اعتصام امام امانة عمان للمطالبة بوقف العمل بنظام الابنية لمدينة عمان ابو غزلة يكتب: نهج السياسات الحكومية الطاردة للمواطن الأردني المقيم والمغترب إحالة عدد من ضباط الأمن العام للتقاعد - اسماء العوران ل الاردن٢٤: المزارعون يتكبدون خسائر بمئات الآلاف.. والحكومة "نفضت يدها" استشهاد الملازم الرحامنة يرفع شهداء السلط إلى خمسة العمري ل الاردن٢٤: استثمارات القطاع تراجعت.. وتعديلات الأمانة على الأبنية لا تسمن ولا تغني الفلاحات ل الاردن٢٤: ننتظر قرارا رسميا بمنح المهندسين والزراعيين في التربية ٥٠ دينارا الحكومة بصدد تعديل نظام الشمول بتأمينات «الضمان الاجتماعي».. قريباً “إذن التمييز” يوقف تنفيذ ترحيل سكان بـ”المحطة” مراد: فرص العمل التي تحدث عنها رئيس الديوان الملكي ستكون بالتنسيق مع الحكومة "اي-فواتيركم".. عندما يعمل القطاع العام لتعظيم أرباح شركة خاصة! انخفاض إيرادات الخزينة من الدخان.. وكناكرية: سنتعامل بحزم للحد من تزايد التعامل والتجارة بالدخان المهرب انطلاق مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان باتجاه الديوان الملكي الامن يكشف تفاصيل مقتل شاب ووالدته بالرصاص: قتل أمه ثم انتحر حريق المفرق ناجم عن محاولة انتحار شخص داخل بقالة واشعاله اسطوانة غاز ناشطون حقوقيون وعماليون يطالبون الأعيان بتعديل قانون العمل: مخالفات لأبسط حقوق العمال لأول مرة منذ 16 سنة.. المقدسيون يفتحون باب الرحمة في الأقصى ويؤدون الصلاة فيه الناجحون في الامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين ووظائف شاغرة - أسماء وفاة واصابة بتدهور شاحنة في العقبة
عـاجـل :

غيشان ل الاردن ٢٤: مشروع الرزاز لا يختلف عن قانون الملقي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال النائب نبيل غيشان ان مشروع قانون ضريبة الدخل بصيغته الحالية لا يختلف عن المشروع السابق الذي اسقطه الشارع الاردني ، مبينا ان مجلس النواب سيرفضه  في حال عدم اجراء تعديلات جوهرية عليه .

واضاف غيشان ل الاردن 24 ان المطلوب من الحكومة اجراء عمل كبير من اجل ان لا تُمس الشرائح محدودة الدخل وان ترفع الاعفاءات لاكثر من 4 الاف دينار ، رافضا تخفيض الشرائح الى 18 الف للاسرة ،مستبعدا ان   يكون نظام الفوترة مشجعا للمواطنين  اذا ما اتسعت دائرة المشمولين بالوعاء الضريبي . 

وتابع نحن نريد ان نتاكد ان الطبقتين المتوسطة ومحدودة الدخل لن تُمس ولن يطالها اي ضرر ويجب على الحكومة ان ترفع الضريبة على البنوك وعدم الابقاء عليها بنسبة 35% وهذا نوع من المحاباة على حساب الفقراء  ، مشيرا الى ان قطاع البنوك محتكر والاستثمار فيه شبه متوقف على الموجود حاليا وهذا يدفع الى زيادة نسبة الضريبة عليه .

وقال ان المطلوب من الحكومة ان تتراجع ايضا عن قرارات الحكومة السابقة التي فرضت ضرائب على 170 سلعة مست الطبقات المتدنية والمتوسطة  وكذلك دمج ثلث المؤسسات المستقلة   والتي يبلغ عددها 60 مؤسسة مع الوزارات وان تقدم الحكومة برنامجا واضحا لحل ملف النقل العام في المملكة وكذلك الغاء ضريبة الوزن على المركبات .