آخر المستجدات
الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة الحرائق الإسرائيلية تصل الأغوار وتلتهم مزارع قمح وحمضيات.. والدفاع المدني يضع أربعة نقاط مكافحة ناشطون يؤكدون بدء المحامي ابو ردنية اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله توزيع الكهرباء: انقطاع التيار بالاغوار الشمالية استمر لـ 25 دقيقة إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي - اسماء قائد الجيش عن صفقة القرن: الأردن كامل السيادة.. وسندافع عن سيادتنا وإرثنا التاريخي بكلّ قوة تجار الألبسة: أسعار ملابس العيد أقل بـ 15%.. ونريد تسهيل عرض البضائع مستشفى البشير: الاعتداء على فريق طبي داخل غرفة العمليات بعد استئصاله "خصية" طفل مصابة المعاني: حل قضية الطلبة الأردنيين في السودان رئيسة وزراء بريطانيا تعلن استقالتها الكباريتي: الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة
عـاجـل :

هنطش: تعيين زواتي وزيرة للطاقة مقلق.. وعلى الحكومة ان تثبت شفافيتها

الاردن 24 -  
هديل الروابدة - قال عضو لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش إن على الحكومة أن تبرر بنود  فاتورة الكهرباء والمحروقات والضرائب المفروضه عليها التي يدفع بموجبها المواطن اضعاف استهلاكه الحقيقي.

وأضاف هنطش في حديث لـ الأردن24، إن هناك عدة تساؤلات تحتاج اجابات من الحكومة تنفيذاً لرؤاها المبنية على الشفافية والمصارحة.
 

وتابع " على الحكومة أن تعلن على الملأ سعر شراء البترول من شركة أرامكو ، وتحديد الشركة الوسيطة التي تشتريه إذا ما كانت بترول العقبة ام المصفاة؟ وفي حال كانت شركة بترول العقبة هي المسؤولة فلمن تتبع؟  وكم سعر الشراء والتوزيع ؟"

وطالب الحكومة دعم استخراج البترول من حقل الريشه وبئر حمزه حيث ارتفعت كمية النفط المستخرجة من 20 - 800 برميل يومياً في عهد الوزارة السابقة .

وأبدى هنطش تخوفه من حدوث مشاكل في عهد الوزارة الحالية، حيث إن وزيرة الطاقة هالة زواتي مهندسة الكترونيات ولا تحمل اي شهادات او خبرة  ذات علاقة بمجال البترول والطاقة.

ولفت إلى ان هناك الكثير من القضايا العالقة في مجال الطاقة، اهمها اتفاقية الغاز المصري والاسرائيلي، والخط الناقل من البصرة الى العقبة، ومخصصات انشاء خط ناقل من العقبة الى المصفاة.

فيما تظهر السيرة الذاتية المنشورة على موقع الوزارة أن الدكتورة هالة زواتي حاصلة على شهادة الهندسة الكهربائية عام 1987 وليس هندسة الكترونيات.