آخر المستجدات
وزير الخارجية الأميركية الجديد يزور الاردن الأسبوع القادم الحجاحجة يحذر من خفض سقف اعفاءات الضريبة: سيشل قدرة المواطن على العيش تعرف الى الطرق المغلقة في المملكة لغاية الساعة الثامنة مساءً بسبب الأحوال الجوية - تفاصيل غرق مركبتين في سيل الزرقاء (فيديو) الطراونة يدعو المعلمين للحوار.. ويؤكد: سندعم مطالبكم مقتل 9 مستوطنين وفقدان 4 بغرق حافلة في وادي عربة.. فيديو الامانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة.. وتنشر ماتورات شفط عملاقة مياه الأمطار تغرق شوارع في اربد وتتسبب بأزمات خانقة - فيديو تساقط غزير للأمطار الرعدية والبرد.. واستمرار تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة التعليم العالي يدعو الجامعات للالتزام بقائمة التخصصات المطلوبة والراكدة عن استحداث أي منها الطالب ادم ابو زينة يواصل تماثله للشفاء - صور قانونية النواب: ليس لدينا أجندات خاصة لتعديل النظام الداخلي لـ"النواب" الرزاز: نحترم حق المعلمين في التعبير.. ونظام مزاولة المهنة سيدخل حيز التنفيذ العام القادم ملحس يقول إن تعديل قانون الضريبة سيضمن الوصول لأكبر عدد من دافعي الضرائب، وحسان: المواطن سيشعر بالأثر! مهندس اردني يرفض العمل على انجاز خط الغاز الاسرائيلي استطلاع: 69% من الاردنيين اصبحت اوضاعهم الاقتصادية اسوأ.. والمزاج حول مستقبل الاقتصاد سلبي جلسة مشتركة لمجلس الامة الاثنين لحسم الخلاف حول "المسؤولية الطبية" و"الاعلى للشباب" مدارس المملكة تشهد اضرابا جزئيا عن العمل.. وآلاف الأهالي يمتنعون عن ارسال ابنائهم للمدارس - صور الحباشنة يستهجن "تبرع" نواب للدفاع عن الحكومة واستهداف المعلمين الشهوان لـ الاردن24: البطاقات الشخصية القديمة لن تكون معتمدة بعد نهاية حزيران
عـاجـل :

مجلس الوزراء يعفي البيانات الجمركية المفتوحة قبل عام 2015 من الغرامات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الاثنين، انهاء ملف البيانات الجمركية المفتوحة والتي تعود للاعوام 2009-2015 ، وذلك باعفاء أصحاب البيانات من الغرامات المفروضة عليهم.

وبحسب مصدر مسؤول لـ الاردن 24، فإن مجلس الوزراء قرر اعفاء المستوردين من الغرامات بنسبة 90% لمن يريد تسوية اوضاعه خلال الثلاث شهور الاولى من صدور القرار و 80% لمن يرغب بتسوية اوضاعه خلال الثلاث شهور الثانية و70% لمن يرغب بتسوية اوضاعه خلال الستة شهور الاخرى.

وقال المصدر إن الغرامات المترتبة على التجار والمستوردين تعادل مثلي الرسوم الجمركية، وسيقوم مجلس الوزراء بمخاطبة دائرة الجمارك العامة بالقرار لانهاء هذا الملف.

واشارت المصادر ان هذا القرار نزع فتيل ازمة كانت ستحدث خلال المرحلة المقبلة بسبب هذا الملف الذي كان يثار من قبل المستوردين والتجار ويرتب عليهم غرامات باهظة.