آخر المستجدات
الحكومة تدرس إلغاء أو تخفيض الضريبة على القطاع الزراعي «الخدمة المدنية» يعلن التخصصات المشبعة والراكدة والمطلوبة مقترح لتشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية 4 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع ما الذي يجب أن يفعله الاردني حتى ينال خدمة لائقة؟! طهبوب تسأل الحكومة حول الايرادات المتحققة من سياحة "الصهاينة" في الاردن؟ الحكومة تبدأ بصرف رواتب القطاع العام اعتبارا من الاحد الاحتلال يعلن بدء عملية جوية واسعة النطاق في غزة تواصل الاحتجاج على استملاك اراضي "الغاز الاسرائيلي": المهندسون يتداعون لمسيرة.. واهالي الحصن يستهجنون قلع زيتونهم موسكو تقدم مقترحات لواشنطن حول عودة اللاجئين السوريين من الأردن ولبنان 4 شهداء و120 اصابة في قصف مدفعي على غزة تحويل 17 طبيباً بمستشفى الزرقاء للإدعاء العام ياغي لـ الاردن24: هذه اولى خطوات صفقة القرن المشتبه بقتله ثلاثة أفراد من عائلة واحدة في الشونة الجنوبية يسلم نفسه للامن قتيبة للرزاز: أنا والشباب بخدمة الأردن مقتل 11 سائحاً في غرق قارب بولاية ميسوري الأميركية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم البطالة اجبرت المواطن على القاء نفسه من الشرفات .. والمجالي : "ليست المرة الأولى" المانحون والحاجبون للثقة والممتنعون والغياب (اسماء)
عـاجـل :

معن القطامين: الحكومة اتهمت الشباب بدل محاورتهم .. وعليها التوقف عن سياسة "القيادة الأبوية" التي مللناها

الاردن 24 -  

هديل الروابدة - انتقد الناشط الاجتماعي والخبير الاقتصادي الدكتور معن القطامين استمرار مشهد التناقض الذي يسيطر على الموقف الحكومي مؤخراً، والذي بدا واضحاً في اجتماع رئيس الوزراء وفريقه الوزاري ببعض الشباب من مختلف المحافظات الجمعة الماضية في مدينة الحسين للشباب، لفتح أبواب الحوار معهم والحديث حول مشاكلهم.

حيث انقلب الحوار "الفاشل"  كما وصفه القطامين إلى اتهامات موجهة من الوزراء إلى الشباب الحاضرين، وتحميلهم مسؤولية البطالة والظرف الاقتصادي المزمن الذي يمر به الوطن، مبررين أن القطاع الخاص مليء بفرص العمل إلا أن الشباب غير مؤهل للتوظيف.

وأضاف في معرض حديثه لـ الأردن24 أن اللقاء كان بمثابة جراحة تجميلية لشكل الحكومة، ولإظهار مدى تفاعلها وتجاوبها مع الشباب من خلال لقائهم ومحاورتهم.

وأكد القطامين، أن الشباب يجب أن يكون جزءاً من صناعة القرار، وأن يشارك بجميع الفعاليات والنقاشات والقرارات قبل اتخاذها، بدلاً من تغييبهم وتقليص مشاركة المرأة والمتقاعدين و ذوو الخبرة.

واستهجن نصائح رئيس الوزراء وفريقه للحضور، بدلا من تقديم حلول لمشاكلهم، ودعا الحكومة إلى التوقف عن سياسة "القيادة الأبوية" لأنها في موضع مساءلة من الشعب وليس تقديم النصائح لهم.

وقال القطامين إن من واجب الحكومة وفريقها الوزاري أن توقف هدرها،و أن تقدم حلولاً إبداعية و تدرس تجارب عالمية وعربية ناجحة وتطبيقها بما يلاءم الأردن، بدلاً من تطبيق نهج ترشيد الاستهلاك، المخالف للفكر الاقتصادي العالمي الذي يحث الأفراد على الاستهلاك لتحريك عجلة الاقتصاد وتنشيط حركة البيع والشراء.

ولفت إلى أن الأردن بلد مليء بالإمكانات الطبيعية والشبابية التي تستطيع أن تقوم اقتصاد الدولة في حين تنحى الملقي وفريقه ليتسلم المسؤولية من هم أجدر وأكفأ.