آخر المستجدات
"الخدمة المدنية" ينشر بعد غد الاثنين الكشف التنافسي وفاة طبيب وابنته ذات الاربع شهور نتيجة اختناق من تدفئة في السلط النقابات تلوح باغلاق الصيدليات احتجاجا على رفع الاسعار.. وارشيدات يعتبر قرار الصيادلة ملزما للجميع نقيب المحامين: اعادة فتح السفارة الاسرائيلية التفاف على ارادة النواب السعود يدعو لسحب الثقة من الحكومة إذا وافقت على عودة السفير الإسرائيلي النائب الهواملة يدعو لرصد الغضب الفيسبوكي.. ويقول ان الحكومة تراجعت عن تعهداتها السرية! الصفدي: لن نتحمل مسؤولية مخيم الركبان مستقبلا الشواربة لـ الاردن 24: تحقيق بانهيار شارع الجاردنز.. وسنتخذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين طقس بارد السبت.. والارصاد تحذر من الضباب والانجماد ليلا التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الرياطي: لم أتلقّ تأييدا من أي نائب على مذكرة طرح الثقة بالملقي.. وخاطبت كتلة الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
عـاجـل :

الاردنيون على موعد مع رفع اسعار يطال معظم السلع والخدمات

الاردن 24 -  
إحسان القاسم- قال الخبير الاقتصادي حسام عايش إن الاردنيين على موعد مع حزمة جديدة من الرفوعات ستطال اغلب السلع والخدمات، وذلك ضمن الإجراءات الاقتصادية التي تعهدت الحكومة بها لصندوق النقد الدولي.

وأضاف عايش لـ الاردن24 إن مشروع الموازنة العامة تضمن رفع إيرادات الضريبة بمقدار 520 مليون دينار، في حين قُدّر العجز ضمن مشروع الموازنة المقدم لمجلس النواب ب 543 مليون دينار بعد المنح.

وتوقع عياش ان يؤدي رفع الضرائب على السلع والخدمات إلى نتائج عكسية تؤثر على معدلات النمو الاقتصادي وخفض القدرات الشرائية.

وقال إن هذه الإجراءات تكشف عن عجز الحكومة في احداث نمو حقيقي في الاقتصاد اذ يفوق معدل النمو السكاني النمو الاقتصادي.

واضاف عايش ان معظم دول العالم باتت تتجه الى تخفيض الضرائب بهدف تحسين القدرة الشرائية للمواطنين وتحفيز الاقتصاد وتشجيع عملية الاستثمار.

ولفت عايش الى ان رفع ضريبة المبيعات على مختلف السلع الى 16% سيؤدي الى خفض القدرة الشرائية.

واضاف ان الحكومة من خلال موازنة العام المقبل والماضي فرضت ضرائب جديدة ورفعت اخرى بقيم قدرت بحوالي المليار دينار فيما استمر نمو الاقتصادي بطيء وتضخم في المديونية.

واكد ان الموازنة لا تعالج النمو الاقتصادي داعيا الى توضيح خطة التحفيز الاقتصادي في ظل موازنة لاتتفق مع رغبات وتطلعات وطموحات المواطنين بشكل مباشر.

ودعا مجلس النواب الى انجاز قراءة عميقة للغة الارقام الدارجة في الموازنة.