آخر المستجدات
قانونية النواب تعلن انعقادها الدائم لرصد اختراقات الاحتلال الاسرائيلي المعاهدات مع الاردن اعتصام امام مجلس النواب يطالب بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الاسرائيلي - صور #الغوها يكتسح تويتر الاردن البحث الجنائي يجدد التحذير من الترويج الإلكتروني لحوادث كاذبة 4 شهداء فلسطينيين و 1778 إصابة برصاص الاحتلال منذ قرار ترمب النواب يحيل قرار المحكمة الجنائية الدولية الى لجنته القانونية لاعداد مذكرة ردّ قانونية عليه اسم شارع الستين في السلط أصبح "القدس عربية" التربية :ندرس عقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة سنويا وتقليص المواد الى 7 الصفدي لتيلرسون: "قرار القدس" يزيد التوتر ويغذي التطرف أعضاء بالكونغرس يطالبون ترامب بالاستقالة على خلفية مزاعم تحرش جنسي تجاوز عددها ال٣٠٠ وكر .. الامانة تدرس سبل التعاطي القانوني مع المباني المهجورة الزبن ل الاردن٢٤: قرار الجنائية الدولية وسيلة ضغط على الاردن العزة يُحذر من تحويل المعاهدات الدولية الى اداة ضغط يتم تفعيلها وتعطيلها حسب مصلحة عرب يعلق على اطلالة السفير السعودي: القانون يحظر على السفراء مخاطبة الاردنيين دون موافقة لليوم السادس على التوالي.. الاردنيون يحيطون بالسفارة الامريكية مطالبين باغلاقها مصدر رسمي ل الاردن24: قرار الجنائية الدولية لن يثنينا عن واجبنا تجاه القدس مكافحة الفساد: توقيف 4 أشخاص في "الجويدة" لتلاعبهم في عطاءات مشروعين الصفدي: دعم الخبز سيرتبط بالدخل الشهري وليس بما تملكه الأسرة من عقارات وسيارات رشيدات: قرار الجنائية الدولية ردة فعل امريكية صهيونية على موقف الاردن.. والفعل غير مجرّم الاردن: ندرس الخيارات القانونية والسياسية لتبعات قرار الجنائية الدولية.. وللبشير حصانة
عـاجـل :

بيان هام من نقابة الاطباء: التزموا بالوصف الوظيفي.. ولا تمارسوا الاختصاص قبل تعديل القانون

الاردن 24 -  
دعا مجلس نقابة الاطباء حملة شهادات الاختصاص من الخارج والاطباء المقيمين المؤهلين العاملين في وزارة الصحة ممن أنهوا برنامج إقامتهم بنجاح الالتزام بالوصف الوظيفي لمكان عملهم (طبيب عام) وعدم ممارسة عمل الاختصاصي تحت طائلة المسؤولية القانونية حتى إقرار التعديل القانوني المطلوب لتغطية عملهم قانونيا.

وقال المجلس في بيان له ان اطراف داخل مجلس الوزراء محسوبة على الاطباء مهنياً ونقابياً قامت دون وجه حق بتجميد وتعطيل التعديل المقترح من قبل النقابة على قانوناها لانصاف الاطباء حملة شهادات الاختصاص والمقيمين المؤهلين.

واشار المجلس الى الجهود التي قام بها لتعديل قانون النقابة لمنح الأطباء الذين أنهوا فترة تدريبهم للاختصاص مسمى وظيفي قانوني وعادل (مساعد اختصاصي) بعد بدراسة قانونية ومهنية من قبل مجلس نقابة الاطباء والمستشارين القانونيين، وما تبعه من موافقة الهيئة العامة للاطباء في اجتماعها الاستثنائي على التعديل، وموافقة وزير الصحة.


وتاليا نصّ البيان:

بيان هام صادر عن مجلس نقابة الاطباء الأردنية

لقد كانت جهود مضنية تلك التي قام مجلس النقابة بها لتعديل قانون نقابة الاطباء الاردنية لمنح الأطباء الذين أنهوا فترة تدريبهم للاختصاص مسمى وظيفي قانوني وعادل (مساعد اختصاصي).

لقد بدأ هذا الجهد بدراسة قانونية ومهنية من قبل مجلس نقابة الاطباء والمستشارين القانونيين تبعه موافقة الهيئة العامة للاطباء في اجتماعها الاستثنائي وتبع ذلك موافقة وزير الصحة وعند احالة التعديل الى اروقة مجلس الوزراء تم تجميده وتعطيله من قبل اطراف داخل مجلس الوزراء محسوبة على الاطباء مهنياً ونقابياً دون وجه حق.

وعليه فقد قرر مجلس نقابة الاطباء الطلب من كافة الزملاء حملة شهادات الاختصاص من الخارج و الاطباء المقيمين المؤهلين ممن أنهوا برنامج إقامتهم بنجاح الالتزام بالوصف الوظيفي لمكان عملهم الا وهو (طبيب عام) وعدم ممارسة عمل الاختصاصي تحت طائلة المسؤولية القانونية حتى إقرار التعديل القانوني المطلوب لتغطية عملهم قانونيا .

و الله من وراء القصد،،

مجلس نقابة الاطباء الاردنية
13/9/2017