آخر المستجدات
تعليق الدراسة في مدارس بالاغوار الشمالية ارتفاع كبير في اسعار الخضار.. والزراعة لـ الاردن24: سعر البصل والبطاطا سينخفض الاسبوع الحالي أبو عاقولة لـ الاردن24: نواجه بعض الصعوبات في جابر.. و90 شركة تخليص عادت للعمل بعد فتح المعبر إصابة رجلي أمن باعيرة نارية خلال مداهمة أمنية في إربد توقيف شخص ثان بفيديو انقاذ أطفال مفبرك خلال مداهمة السيول لهم اصحاب مكاتب التكسي تعلن انهاء اعتصامها بعد استجابة الحكومة لـ 7 مطالب من 9 رسالة الاميرة هيا الى الامير علي: أهلنا في الجنوب وقفوا معنا عندما اختطفت العواصف والدتنا تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال.. والمقاومة: ملتزمون ما التزم الاحتلال اعتصام امام النقابات المهنية: أردن يا أرض الرباط .. حي حي على الجهاد النواب يرفض مقترح لجنة الاقتصاد بخصوص ضريبة المسقفات.. ويعود للنصّ الأصلي النواب يرفض فرض ضريبة دخل على النشاط الزراعي النواب يرفع اعفاء مكافأة نهاية الخدمة إلى 15 ألف.. والمعشر يدافع عن تعديل اعفاء الملك مؤشرات الأداء ووهم الانجاز.. السعود يطالب بطرد سفير الاحتلال وسحب السفير الاردني من تل أبيب السلطات السورية تطلق سراح المواطن يعقوب العقرباوي اعتصام امام قصر العدل.. وفريحات يلوح بالتصعيد في حال عدم تكفيل الموقوفات في قضية البحر الميت بينو: كيف نعفي الملك من الضريبة وهو اختار الحكومات.. والطراونة: لا أسمح باتهام الملك شاملا شركتي اوبر وكريم.. النواب يخضع التجارة الالكترونية لضريبة الدخل خالد رمضان: المجتمع الذي يطلب من أضعف الناس أكثر مما يطلب من أغناهم سيتعفّن النواب يرفض ردّ مشروع قانون ضريبة الدخل.. وسط مداخلات ومطالبات متباينة
عـاجـل :

الرياطي يطالب هيئة مكافحة الفساد بانقاذ العقبة فورا

الاردن 24 -  
خاطب النائب محمد الرياطي هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بضرورة التدخل العاجل والكشف على اعمال البنية التحتية التي تنفذها سلطة العقبة، موضحا في خطابه ان الاعمال التي تنفذ لا تطابق مواصفات العطاء التعاقدي اطلاقا.

كما طالب الرياطي بفحص كافة أعمال البنية التحتية التي تمت من (طمم ورك وتعبيد وغيره) مؤكدا على وجود اخطاء وتجاوزات كبيرة.

ولفت الرياطي في تصريح صحفي إلى استياء العديد من أبناء محافظة العقبة من تنفيذ العطاء، وصمت سلطة العقبة المطلق وكأنها غير معنية بالأمر، لافتا إلى أن كلفة هذه العطاءات بلغت ملايين الدنانير.

وتاليا نصّ الخطاب:

عطوفة رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد المحترم

الموضوع :- اعادة الاوضاع لاعمال
البنية التحتية في مدينة العقبة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يرجى العلم بأن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة طرحت ونفذت عدة عطاءات لتنفيذ اعمال البنية التحتية في شوارع مدينة العقبة وذلك خلال الاعوام ( 2016 – 2017 ) ، ولدى الاطلاع والمتابعة يتضح ان سلطة العقبة لم تستلم كامل اعمال العطاء حسب المواصفات التعاقدية ، حيث أن عمليات التنفيذ التي تمت لكافة مراحل التنفيذ يشوبها الكثير من الملاحظات والاخطاء وعدم الالتزام بالمواصفات التعاقدية وبالاخص اعمال ( الطمم على طبقات ، الرك ، اعادة الاوضاع ، التعبيد ، سماكة وعرض الزفتة ومواصفات الزفتة وكثافة مادة m.c ) وغيره من الاعمال .وذلك في العديد من شوارع العقبة منها شوارع العالمية والغربية وغيره .

ومن باب المسؤولية والدور الرقابي المناط بنا جميعا ووللحفاظ على ارواح المواطنين والحفاظ على المال العام نطالب بالكشف العاجل على كافة الاعمال التي نفذت للبنية التحية من خلال سلطة العقبة في كافة شوارع مدينة العقبة للاعوام ( 2016 وبالاخص عام 2017 وحتى تاريخه ، على ان يكون الفحص شاملا لكافة مراحل العطاء منذ البداية وحتى النهاية ، مع التركيز على ( نوع الطمم والية الرك وقوة الرك والطمم على طبقات ، اعادة الاوضاع ، التعبيد ، سماكة وعرض الزفتة ومواصفات الزفتة وكثافة مادة m.c ) ومقارنتها مع مواصفات العطاء التعاقدية .

واقبلوا الاحترام

النائب محمد الرياطي