آخر المستجدات
الديوان يمدد اعفاءات مرضى السرطان 6 اشهر.. وذوو مرضى يتخوفون من تكرار التجربة! مطالبات نيابية باستثناء اليهود من الاستثمار في المملكة عجلون: انتشال جثتين لحدثين غرقا في بركة صناعية - صور 37 نائبا لم يوجهوا أي سؤال طيلة عام كامل، و995 يوما حصيلة غياب النواب - انفوغرافيك المتهم الرئيس بالسطو على بنك الاتحاد ينفي تشكيل عصابة مسلحة التربية: دروس خصوصية لطلبة التوجيهي في المديريات "الضعيفة" قوة مشتركة تداهم منازل مشبوهين وتلقي القبض على عدد منهم - صور الحباشنة يحذر من تحول قرار منح الجنسيات إلى "اداة للتوطين" موظفو امانة عمان يعتصمون في كافة مناطقها.. والادارة تلوذ بالصمت - صور شبهات في إحالة عطاء على شركة لخدمات الليموزين بمطار الملكة علياء كشف ملابسات السطو على احدى محطات الوقود في العاصمة فجر اليوم والقبض على المتورطين تعديل وزراي خال من الدسم؛ دخول خمسة وزراء وحسان نائبا.. ودلالات عشاء الصفدي بعد انخفاضها عالميا بنسب كبيرة، ترجيح خفض اسعار المحروقات نهاية الشهر الحالي اعتصام السلط: لا حكومة ولا نواب.. كله ع الشعب ذئاب الكلالدة لـ الاردن 24: قرار اجراء انتخابات بلدية الموقر صلاحية الوزير.. ودورنا تحديد موعدها فلسطين النيابية ترفض تجنيس الغزيين هميسات: منح الموظفين الحاصلين على تقدير جيد وجيد جدا امتيازات اضافية.. ورفع نسبة الترفيع الجوازي الرقب يتهم الملقي بمحاولة ارضاء بعض النخب عبر تعديل وزاري! الضمان الاجتماعي يؤكد: لا نعكف على اجراء أية تعديلات على قانون الضمان عبيدات يروي تفاصيل المشادة مع الحمود، ويقول: ما نشره الاعلام سيناريو فيلم سينمائي!
عـاجـل :

الجمارك ترد على نقابة تجار الالبسة

الاردن 24 -  
أكدت دائرة الجمارك الاردنية على انها لم تقم بإجراء اية تعديلات على القائمة الاسترشادية لتخمين البضائع، مبينة أن تلك القائمة تم العمل بها منذ عام 2009 ولا زالت كما هي حتى الآن.

وأضافت الدائرة في بيان صادر عنها أن القائمة استرشادية وليست إلزامية، والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

وتاليا نص البيان:

بيان صحفي صادر عن دائرة الجمارك الأردنية
بخصوص مدى التزام الدائرة بالقائمة الاسترشادية لتخمين البضائع

إشارةً إلى ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بخصوص مدى التزام دائرة الجمارك بالقائمة الاسترشادية لدى القيام بتخمين الألبسة في المراكز الجمركية.... ومن باب حرية إبداء الرأي والرأي الآخر، ولتوضيح الحقائق بكل أمانة وموضوعية، فإننا نودّ أن نبيّن ما يلي:
1.إن القائمة الاسترشادية الحالية تم بدء العمل بها منذ عام (2009) ولم تقم دائرة الجمارك بإجراء أية تعديلات عليها منذ تاريخه؛ وذلك حتى لا تضطر إلى رفع قيمة التخمين على الملابس، نظراً للأوضاع الاقتصادية للتجار والمواطنين.
2.إن هذه القائمة تم إعدادها في حينه من خلال اجتماعات مع نقابة تجار الألبسة وهناك ملاحظات تم إلحاقها بهذه القائمة ومن أهمها أنه يمكن لرئيس الوحدة المختصة تعديل الأسعار بما يتفق وواقع البضاعة.
3.إن هذه القائمة استرشادية وليست إلزامية لدائرة الجمارك والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

4.لم ترد أية شكوى لدائرة الجمارك بخصوص حالات تتعلق بالخروج عن القائمة الاسترشادية.

وأخيراً فإننا نؤكد على ضرورة التحلي بالشفافية وبالموضوعية عند طرح أية قضايا تهم الوطن والمواطن.
مع فائق الاحترام والتقدير

عــــــقيد جـــمارك عـــماد نـــصير الناطق الرسمي باسم الجمارك الأردنية

وكان العديد من التجار شكوا من أن بضائعهم المعنونه إلى جمرك العقبة والتي غالبا ما تكون ذات منشأ تركي يتم تحويلها عنوة إلى جمرك عمان و من ثم يتم تخمينها بأعلى من قيمتها الحقيقية و يستغل حاجة التاجر للبضائع في موسم رمضان وعيد الفطر.

وشددوا على أن واقع التخمين و التشدد في المعاينه قد الحق بهم خسائر لا طاقة لهم بها وأن التشدد في المعاينه و كثرة المخالفات و الغرامات ارهقت القطاع كما ارهقه عدم قناعة دائرة الجمارك بأن هناك انخفاض عالمي في اسعار الملابس والأحذية.