آخر المستجدات
الامن يوضح حيثيات العثور على جثة مطلوب متوفيا في بركة زراعية بدير علا العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء وزير الاوقاف يوعز باتخاذ اجراءات قانونية بحق شركات عمرة التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان
عـاجـل :

الجمارك ترد على نقابة تجار الالبسة

الاردن 24 -  
أكدت دائرة الجمارك الاردنية على انها لم تقم بإجراء اية تعديلات على القائمة الاسترشادية لتخمين البضائع، مبينة أن تلك القائمة تم العمل بها منذ عام 2009 ولا زالت كما هي حتى الآن.

وأضافت الدائرة في بيان صادر عنها أن القائمة استرشادية وليست إلزامية، والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

وتاليا نص البيان:

بيان صحفي صادر عن دائرة الجمارك الأردنية
بخصوص مدى التزام الدائرة بالقائمة الاسترشادية لتخمين البضائع

إشارةً إلى ما تناقلته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية بخصوص مدى التزام دائرة الجمارك بالقائمة الاسترشادية لدى القيام بتخمين الألبسة في المراكز الجمركية.... ومن باب حرية إبداء الرأي والرأي الآخر، ولتوضيح الحقائق بكل أمانة وموضوعية، فإننا نودّ أن نبيّن ما يلي:
1.إن القائمة الاسترشادية الحالية تم بدء العمل بها منذ عام (2009) ولم تقم دائرة الجمارك بإجراء أية تعديلات عليها منذ تاريخه؛ وذلك حتى لا تضطر إلى رفع قيمة التخمين على الملابس، نظراً للأوضاع الاقتصادية للتجار والمواطنين.
2.إن هذه القائمة تم إعدادها في حينه من خلال اجتماعات مع نقابة تجار الألبسة وهناك ملاحظات تم إلحاقها بهذه القائمة ومن أهمها أنه يمكن لرئيس الوحدة المختصة تعديل الأسعار بما يتفق وواقع البضاعة.
3.إن هذه القائمة استرشادية وليست إلزامية لدائرة الجمارك والهدف منها منع التفاوت في التخمين بين المراكز الجمركية المختلفة والابتعاد عن الارتجال والمزاجية في التخمين.

4.لم ترد أية شكوى لدائرة الجمارك بخصوص حالات تتعلق بالخروج عن القائمة الاسترشادية.

وأخيراً فإننا نؤكد على ضرورة التحلي بالشفافية وبالموضوعية عند طرح أية قضايا تهم الوطن والمواطن.
مع فائق الاحترام والتقدير

عــــــقيد جـــمارك عـــماد نـــصير الناطق الرسمي باسم الجمارك الأردنية

وكان العديد من التجار شكوا من أن بضائعهم المعنونه إلى جمرك العقبة والتي غالبا ما تكون ذات منشأ تركي يتم تحويلها عنوة إلى جمرك عمان و من ثم يتم تخمينها بأعلى من قيمتها الحقيقية و يستغل حاجة التاجر للبضائع في موسم رمضان وعيد الفطر.

وشددوا على أن واقع التخمين و التشدد في المعاينه قد الحق بهم خسائر لا طاقة لهم بها وأن التشدد في المعاينه و كثرة المخالفات و الغرامات ارهقت القطاع كما ارهقه عدم قناعة دائرة الجمارك بأن هناك انخفاض عالمي في اسعار الملابس والأحذية.