مشروعات جديدة في الزراعة الحضرية

كشف مستشار الزراعة الحضرية بأمانة عمان المهندس هشام العمري عن التوجه خلال العام المقبل لتبني مشروعات جديدة ضمن مشروع الزراعة الحضرية بالعاصمة .
وبين أن المشروعات الجديدة ستضم استخدام العبوات البلاستيكية والإطارات للأغراض الزراعية فضلا عن إعادة استخدام المياه الرمادية في عمليات الري .
جاء ذلك خلال اجتماع منتدى الزراعة الحضرية الثاني أمس الذي هدف لعرض واقع الممارسات الزراعية التي تتم فيها، ومراجعة السياسات والقوانين المتعلقة بالزراعة بهدف إحداث التغيير المنشود لدعم الزراعة الحضرية .
واستعرض المهندس العمري إنجازات الزراعة الحضرية خلال العام الحالي والأساليب التي استخدمت بالحديقة المنزلية وأسطح المنازل .
كما وتم خلال الاجتماع استعراض المشاهدات التي تم إنجازها في منطقة صويلح وحديقة الملكة رانيا وعدد من المدارس الحكومية و الخاصة .
وأكد العمري في تصريحات لمركز إعلام الأمانة على تنفيذ الخطط التي تم طرحها للعام القادم و منها إعادة إستخدام العبوات البلاستيكية في الأغراض الزراعية، وإعادة استخدام الإطارات الزراعية، وإعادة استخدام المياه الرمادية لري المزروعات و ذلك لأهميتها على البيئة وزيادة المساحات الخضراء داخل العاصمة عمان .

وحضر الاجتماع ممثلي الجهات المشاركة من الإذاعة والتلفزيون، ووزارة التربية والتعليم، دائرة الإحصائات العامة، نقابة المهندسين الزراعيين، والجمعية العلمية لحماية الطبيعة، والجمعية الوطنية للبيئة والحياة البرية، والهيئة الأردنية للثقافة الإنسانية، وعدد من الجمعيات و المدارس و القطاع الخاص والمجتمع المحلي.

تابعو الأردن 24 على