آخر المستجدات
عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار ضبط عمال وافدين يهرّبون العاملات من المنازل لتشغيلهن بطريقة مخالفة طلبة الجرايات في اليرموك يناشدون رئيس الجامعة.. وكفافي: أين الظلم؟! الشوبكي يوجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية الطاقة: نسخة مكررة.. ولم تتطرق للضريبة المقطوعة! العمل تعيد إغلاق مصنع الزمالية في الاغوار الشمالية وتشكل لجنة تحقيق مشتركة بحادث الاختناق فريق ترامب يجتمع اليوم- مصدر امريكي يقول الضم لا يزال ممكنا هذا الشهر إرادة ملكية بتعيين ديرانية وبسيسو عضوين بمجلس ادارة البنك المركزي سيف لـ الاردن24: قد نلجأ لتوزيع بعض موظفي هيئات النقل.. ولن نستغني عن أحد عاطف الطراونة يلتقي السفير التركي.. تأكيد على رفض خطة الضمّ ودعم الوصاية الهاشمية التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. والضمان: خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة

الطريق المؤدي الى حمامات وادي بن حماد فـــي الكـــرك المنغص الــوحيــد للـزائــريـن

الاردن 24 -  

شكا زوار محليون واجانب من خدمات البنية التحتية في موقع حمامات وادي بن حماد المعدنية العلاجية (25 كلم شمال غرب مدينة الكرك) .
وقال مواطنون لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) ان الموقع يشهد يوميا حركة سياحية علاجية وترفيهية من داخل محافظة الكرك وخارجها لدفء مياهها المعدنية وسحر طبيعتها الخلابة ، الا ان الطريق المؤدي اليها ما زال المنغص الوحيد للقادمين اليها ويحتاج الى فتح وتوسعة ليتمكن الزائر من الوصول اليه بكل يسر وسهولة .

وأشاروا الى ان الموقع الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 45 مترا وتتدفق منه مياه معدنية علاجية يشكل نقطة جذب سياحي مهم اذا ما تم استغلاله بالشكل الصحيح، مؤكدين ضرورة تدخل وزارات الشؤون البلدية والسياحة والاشغال لتوفير خدمات البنية التحتية في الموقع وربطه بطريق آمن يستطيع المواطن من خلاله الوصول اليه والتمتع بمناظره الطبيعية الخلابة والمياه المعدنية الدافئة العذبة المنبعثة من بين الصخور .
وطالبوا بتوسعة وتعبيد الطريق الذي يربطها بالطريق الرئيس ووضع شواخص إرشادية تبين وعورة المنطقة وإنارتها وتوفير مرافق عامة وخدمات مساندة لزوارها .
بدوره اكد رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة حرص البلدية على تطوير المنطقة وتحسين البنية التحتية فيها، لافتا الى ان البلدية اتفقت مع احدى الجمعيات المحلية لتشغيل الموقع الا ان الطريق الواصل اليها يحتاج الى فتح وتعبيد وهذا من اختصاص وزارة الاشغال العامة.
وأشار الى ان صعوبة الوصول اليها ساهم في عزوف المستثمرين عن فتح مشاريع تجارية سياحية تعود عليهم بالفائدة، مبينا ان البلدية قامت بتوفير برك للاستحمام خاصة بالرجال والنساء وجسر يوصل للمياه المعدنية واستراحة عامة ومركز للزوار وعمال نظافة مناشدا المواطنين المحافظة على نظافة الموقع وعدم ترك المخلفات او إشعال النيران بالمنطقة . مدير سياحة الكرك جعفر شحاده قال ان الوزارة طرحت عطاء بقيمة 29 الف دينار لصيانة البرك والادراج والوحدات الصحية وبناء معرشات لجلوس الزوار وتوصيل الكهرباء، مؤكدا اهمية تعبيد الطريق من قبل الاشغال العامة، لافتا الى ان المشروع تم تسويقه عالميا من قبل الوزارة وهيئة تنشيط السياحة.
وقال مدير أشغال محافظة الكرك راغب صبيح ان المديرية طلبت من الوزارة توسعة الطريق لخدمة موقع الحمامات، مشيرا الى ان الطريق الحالي لا يفي بالغرض لضيق سعته ووعورة مقاطعه الجبلية ويحتاج الى امكانات كبيرة لفتحه وتوسعته امام مرتادي الموقع معربا عن امله بموافقة الوزارة على ادراج المشروع ضمن مشاريعها في العام المقبل . يذكر ان مياه حمامات وادي بن حماد المعدنية العلاجية الحارة تتدفق من أعماق الأرض لتشكل مشهدا ساحرا يعكس جمال المنطقة المليئة بأشجار النخيل وبساتين الفاكهة الممتدة على طول الطريق المؤدي اليها ما جعلها واحدة من المعالم السياحية الاردنية البارزة على المستوى المحلي والخارجي. (بترا)

 
Developed By : VERTEX Technologies