آخر المستجدات
جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا جرش: 10 إصابات جديدة بكورونا اعتماد تعديل نظام الخدمة المدنية بما يسمح بإضافة نقاط تنافسية لمن ينهي خدمتي العلم والوطن وزير التعليم العالي: آن الأوان لكي نخرج من بوتقة امتحان الثانوية العامة.. ولكن هيئة الاستثمار توقف استقبال المراجعين لإصابة أحد موظفيها بكورونا رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة الموافقة على مشروع قانون يعتبر كل زيادة تطرأ على ثروة أي موظف عمومي كسبا غير مشروع انقطاع دروس طلبة بعض المدارس الخاصة بسبب عدم جاهزيتها للتعليم عن بعد الرزاز: البدء فورا بتطبيق العزل المنزلي لكلّ من يقلّ عمره عن (18) عاما تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين جابر: تسجيل 239 اصابة جديدة بفيروس كورونا، منها (231) اصابة محلية نذير عبيدات: تعديل آليات العزل الصحي، ليبدأ بعزل الأطفال والكوادر الصحية منزليا عشرات الآلاف من المدونين يطالبون باعادة فتح المساجد الرزاز يشرح آلية اتخاذ القرارات.. ويقول إن التناقض في التصريحات أدى إلى ارباك المشهد العام العمل الإسلامي يستنكر توقيف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات بالحزب خلاف بين التربية والتنمية الاجتماعية يؤخر ترخيص "مراكز الأمل".. وأهالي الطلبة يناشدون الرزاز توقيف مرشح للانتخابات في اربد بشبهة شراء أصوات - تفاصيل اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا.. ومصدر لـ الاردن24: بعض التصريحات أربكت المشهد استقالة الحكومة وحل مجلس النواب هل هي واجبة ولماذا؟

ملاريا الفساد والسياسة

أحمد حسن الزعبي

على طريقة الشعوب «المسعدة» التي تحتفل غالباً بالقضاء على وباء الملاريا والتوفئيد والكوليرا والبلهارسيا الى الابد... من خلال تخصيص يوم وطني للاحتفال بالانتصار على هذه الأمراض المعدية بحضور رئيس الوزراء ووزراء الصحة والحكام المحليين وبعض المتطوعين والحالات التي تماثلت للشفاء ...فقد نويت انا كذلك، بعد الصلاة التراويح مباشرة – اذا خلص الإمام بكّير- ان ارتدي دشداشتي «البيج»، وأخذ صحن قطايف بصنفيه «جوز وجبنة» واتوجّه الى منزل رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو للاحتفال بمناسبة القضاء على ملاريا الفساد وتوفئيد السياسة وكوليرا الاختلاسات الى الابد..فالحمد لله فقد تماثلت جميع الملفات الى «الاختفاء»، وتم تطهير جميع مستنقعات «التخويث»، من خلال تكثيف حملات تعقيم الايدي و»الرشّ»، وتوزيع مضادات «سياسية»،ساهمت في الحد من نوبات «السؤال» التي كانت تتسبب في اصابة حالات جديدة...
إذن اليوم، هو يوم اردني بامتياز للاحتفال بمكافحة الفساد، فقد قضينا بشكل سريع وغير متوقع - ومنذ ان شكل فايز الطراونة حكومته - على جميع اشكال الفساد، وتم تحويل جميع الفاسدين الى المحاكمة، كما اصرّت الحكومة على استرداد كل المبالغ المنهوبة من قبل العصابة التي تناوبت على كرسي الرئاسة والمناصب الرفيعة الرفيعة طيلة السنوات السابقة، حيث لم يضع على الخزينة فلس أحمر واحد، للأمانة فقط هناك (1.75) دينار وخمسة وسبعون قرشاً ما زالت معلّقة، بعد أن تعسّر احد الفاسدين ولم يستطع توفير المبلغ المطلوب منه كاملاً .
وإحقاقا للحق، فقد قامت هيئة مكافحة الفساد كذلك بالحجز الاحترازي على جميع الحالات المشبوهة والمشكوك بأمرها،حيث تخضع الآن لفحوصات «نوايا» دقيقة لمعرفة اذا ما كان في نيتها الفساد ام لا، فإذا ما ثبت تورطها بجرم «التفكير» بالفساد فإنه سيتم وضع اليد على أرصدة المشتبه بهم حتى لو لم يسرقوا ..
ايها الاردنيون الكرام ..ايها الشعب العظيم ..بإمكانكم ان ترفعوا كاسات التمر هندي عالياً عالياً،اسهروا وارقصوا وغنوا، وافرحوا فقد تخلصنا من ملاريا «الفساد» الى الابد...
* كرمة العلي.. سميح «بينو» مالو «بينه»..

ahmedalzoubi@hotmail.com


(الرأي)

 
Developed By : VERTEX Technologies