2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بيان صادر عن التيار القومي في رابطة الكتآب الأردنيين

بيان صادر عن التيار القومي في رابطة الكتآب الأردنيين
جو 24 :
 في ظل الظروف الدقيقة التي تواجه القضية الفلسطينية قضية الوطن والامة الاولى والأساسية والمركزية وانطلاقا من ان الصراع مع العدو الصهيوني المحتل هو صراع وجود لا نزاع حدود ،وحيث انتهت إلى الفشل المفاوضات غير المباشرة التي تجري بين العدو الصهيوني وحركة المقاومة الإسلامية (حماس ) والفصائل المقاتلة في غزة عبر وساطة مصرية وقطرية وبمتابعة اميركية لوقف الحرب العدوانية على الشعب الفلسطيني الصامد المرابط ولتبادل الاسرى وسحب القوات الصهيونية من القطاع .

ولا شك ان سبب هذا الفشل هو اصرار العدو على مواصلة هذا عدوانه الغاشم المستمر منذ نحو ثمانية اشهر والذي أدى إلى استشهاد نحو ٣٥ الفاً وإصابة الاف الجرحى وكلهم من المدنيين العزل أطفالا ونساء وشيوخا. كما ألحق دمارا واسعا في المستشفيات والمساكن والمساجد ودور العبادة واستهدف التراث الثقافي والديني بشكل خاص .

ان تعنت العدو الصهيوني واصراره على مواصلة حرب الإبادة الممنهجة واقتحام ( رفح )يعكس طبيعة الحكومة الصهيونية العدوانية والاجرامية ، في حين تقف معظم الحكومات العربية متفرجة وتكتفي بتصريحات كلامية وتحركات إعلامية تحذيرية لن تؤدي إلى وقف العدوان ولا ردعه .

ان التيار القومي في رابطة الكتاب الأردنيين ومن منطلق وطني وقومي وانساني يدين ويستنكر هذا التردد والتخاذل العربي الذي يمتد إلى سائر الدول الإسلامية في وقت تواصل فيه حكومة العدو ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية وعمليات الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بتواطؤ ودعم أميركي وأوروبي مكشوف ومعلن .

ان (التيار القومي )في رابطة الكتاب الأردنيين اذ يشيد بصمود المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وبطولاتها وتضحياتها مدعومة بالشعب الفلسطيني الصامد المرابط

في قطاع غزة وكل فلسطين ليطالب سائر الحكومات العربية بقطع كل علاقاتها مع الكيان المحتل ووقف العمل بما يسمى (اتفاقيات السلام) وكل أنواع التطبيع مع العدو، والوقف الفوري لهذا العدوان المدان من المجتمع الدولي كله .

اننا نحيي صمود المقاومة الفلسطينية ونقدر عاليا تضحياتها وبطولاتها ونطالب الدول العربية بدعمها ومؤازرتهامشيدين بماحققته من انتصارات ميدانية باهرة وغير مسبوقة على العدو الجبان الحاقد الذي يغطي فشله العسكري باستهداف المدنيين والبيوت والمرافق العامة والمستشفيات والجامعات والمدارس والمساجد والكنائس والتراث الثقافي والديني .

اننا باسم المثقفين الأردنيين كافة نؤكد تمسكنا بحق الشعب العربي الفلسطيني في المقاومة ورفض كل المشاريع التصفوية الهادفة إلى طمس الهوية الفلسطينية وإدامة الاحتلال الصهيوني.

لقد كانت عملية طوفان الأقصى غير المسبوقة ردا واضحا على كل أعمال العدوان التي استهدفت المسجد الأقصى والقدس والشعب الفلسطيني في مختلف المدن والقرى الفلسطينية ،وقد اعطت المقاومة الفلسطينية نموذجا رياديا يحتذى به في التصدي للعدوان ودحره ،وقدمت دروسا بليغة ،لمن يريد ان يسلك طريق النصر و التحرير والعودة .

وان (التيار القومي) في رابطة الكتاب الأردنيين يحيي وقوف شعبنا الأردني بمختلف قواه وإمكاناته إلى جانب الأشقاء في فلسطين وغزة العزة والصمود والبطولة ودعمه الواضح للمقاومة ويدعو الى مزيد من الدعم والتضامن في هذه المرحلة الصعبة التي يريد العدو منها كسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وصموده الأسطوري واصراره على إفشال كل المخططات الرامية إلى التهجير القسري للشعب الفلسطيني من ارضه وطمس هويته الوطنية والنضالية.

كما يحيي التيار القومي في رابطة الكتّاب وقوف كل الشرفاء والأحرار في مختلف دول العالم إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة ومطالبتهم بوقف العدوان وانهاء الاحتلال وادانة المعتدين وكل من يؤيدهم ويدعم العدوان .

كما يحيي (التيار القومي )وقفة طلبة الجامعات الاميركية الشجاعة ضد الحرب والعدوان و يدعو الطلبة في مختلف الجام عات العربية والعالمية إلى وقفة مماثلة لدعم الحق والعدل ورفض العدوان وانتهاك حقوق الإنسان.
المجد للمقاومة الفلسطينية الباسلة .

والخلود للشهداء الابرار.. والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وعاشت فلسطين حرة عربية. وعاش الأردن سندا وظهيرا ونصيرا للشعب الفلسطيني الصامد المرابط على ارض الرسالات المباركة.
(التيار القومي في رابطة الكتاب الأردنيين)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news