jo24_banner
jo24_banner

جبر : انسحاب الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة قاب قوسين او ادنى

جبر : انسحاب الجيش الاسرائيلي من قطاع غزة قاب قوسين او ادنى
جو 24 :

خاص - قالت الباحثة المختصة بالشأن الفلسطيني الدكتورة اريج جبر ان الاحتلال يقوم حاليا بتغيير وجهة الميناء العائم الذي تموله الولايات المتحدة الامريكية من الإلتقاء مع محور نتساريم الذي جهزته  قوات الاحتلال داخل قطاع غزة لتقسيمها  إلى جزئين شمالًا وجنوبًا، باتجاه ميناء أشدود القائم  على الأرض بحجة  سوء الأحوال الجوية. 

 واضافت جبر ل الاردن 24 ان قوات الاحتلال  أوقفت العمل بالميناء  لعدة أيام ما يشير  على ان قادة الاحتلال  لديهم قناعة أن الإنسحاب من غزة بات قاب قوسين أو أدنى .  

 وبينت جبر أن كابينت الحرب بدأ بشكل حثيث العمل نحو إتمام صفقة تبادل الاسرى بالوساطة  المصرية لوقف مستدام لإطلاق النار، محذرة من ان قوات الاحتلال ستباغت مدينة رفح بعدة عمليات نوعية انتقامية قبل ان تنضج الصفقة دون إجلاء للنازحين للخروج بصورة انتصار وهمبة لحفظ ماء الوجه وتعيد للجيش معنوياته التي انهارت اثناء الحرب . 

واشارت جبر الى ان أمريكا وضعت سيناريو جديد كشفته الوثائق الفيدرالية جاء فيها موافقتها على الاحتياح بعد ان وافقت على استقبال اللاجئين الفلسطينين من غزة ممن لديهمأقرباء داخل الولايات المتحدة الأمريكية. 


ولفتت جبر الى ان امريكا تحاول إنقاذ قوات الكيان قبل أن تتحول رفح مقبرة بالكامل لهم، اضافة الى إنقاذ مشاريع التطبيع وسيناريوهات التهجير خارج حدود الإقليم نحو قبرص وأميركا ودول أفريقيا، وذلك عقب مرور سبعة أشهر جعلت من القطاع مناطق غير قابلة للحياة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news