jo24_banner
jo24_banner

محمود عباس يتخوّف من ترحيل فلسطينيي الضفة الى الاردن .. والخصاونة: نرفض اي محاولة للتهجير

محمود عباس يتخوّف من ترحيل فلسطينيي الضفة الى الاردن .. والخصاونة: نرفض اي محاولة للتهجير
جو 24 :

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الولايات المتحدة لوقف الهجوم الإسرائيلي المحتمل على رفح، كما عبّر عن مخاوفه من ترحيل إسرائيل فلسطينيي الضفة الغربية إلى الأردن بعد الانتهاء من حربها على غزة.

وقال عباس خلال كلمة أمام منتدى الاقتصاد العالمي المنعقد في الرياض: "نناشد الولايات المتحدة الأمريكية بالطلب من إسرائيل أنّ تتوقف عن عملية رفح لأن أمريكا هي الدولة الوحيدة القادرة على أن تمنع إسرائيل عن ارتكاب هذه الجريمة"، في المدينة التي تضيق بالمدنيين النازحين بعد فرارهم من القصف الإسرائيلي في أماكن أخرى.

وعبّر الرئيس الفلسطيني عن مخاوفه من ترحيل إسرائيل فلسطينيي الضفة الغربية إلى الأردن بعد الانتهاء من حربها المتواصلة على غزة منذ نحو 7 أشهر.

وقال: "إسرائيل دمّرت ما لا يقل عن 75% من قطاع غزة، وقتلت 34 ألفاً من أهل غزة خلال 200 يوم، معظمهم من النساء والأطفال".

وتابع: "أخشى بعد الانتهاء من غزة من توجّه إسرائيل إلى الضفة وترحيل أهلها إلى الأردن".

وطالب الرئيس الفلسطيني العالم بأن "يعترف بفلسطين دولة كاملة العضوية بالأمم المتحدة"، كما طالب الدول الأوروبية بأن "تعترف بدولة فلسطين أسوة باعترافها بإسرائيل".

ومن جانبه، جدد رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، رفض الأردن أي محاولات أو خلق أي ظروف من شانها أن تؤدي الى التهجير القسري للاشقاء من قطاع غزة أو من الضفة الغربية، مشددا على تحذير ورفض الأردن أي عملية عسكرية اسرائيلية على مدينة رفح الفلسطينية.

وقال الخصاونة خلال لقائه عباس على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي إن السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة هو الانتقال إلى افق سياسي وفق مواقيت زمنية محددة غير قابلة للعكس استنادا لحل الدولتين الذي يفضي إلى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة والناجزة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية .



(TRT + Jo24)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news