jo24_banner
jo24_banner

المزارعون يطالبون الحكومة باعفائهم من فوائد "الاقراض الزراعي"

المزارعون يطالبون الحكومة باعفائهم من فوائد الاقراض الزراعي
جو 24 :


خاص - طالب رئيس اتحاد المزارعين الأردنيين، عودة الرواشدة، الحكومة بإعفاء فوائد قروض المزارعين المترتبة لصالح مؤسسة الاقراض الزراعي، وذلك في ظلّ العفو العام الذي وجّه الملك لإصداره، مبيّنا أن فوائد القروض أصبحت تثقل كاهل المزارع وتشكل عبئا ثقيلا عليه بعد أن صارت تتراكم بسبب عدم قدرتهم على السداد.

وقال الرواشدة لـ الاردن24 إن القطاع الزراعي يعاني من الخسائر المتلاحقة ولم يتلقّ أي دعم إبان جائحة كورونا كما القطاعات الأخرى، وذلك رغم أنه قام بتحقيق الاكتفاء الذاتي للمملكة، مطالبا بإعفاء فوائد القروض مع الإبقاء على أصل القرض كدعم للقطاع.

وأشار الرواشدة إلى أنه سلّم الحكومة مذكرة خطية بهذا الخصوص وتم طرحه أيضا اثناء الاجتماعات التي عقدت مع الحكومة ولم يتم الرد عليها.

وبيّن الرواشدة أن الحكومة لم تقم باعفاء المزارعين من فوائد القروض منذ سنوات رغم رداءة التسويق وانهيار الأسعار، وهم الآن يعانون من عدم قدرتهم على التسديد بسبب تراكم الفوائد والتي زادت عن أصل القرض.

كما طالب الرواشدة وزارة العمل بالسماح باستقدام العمالة الوافدة نظرا لارتفاع أجور العمالة، فيما طالب وزارة المياه والري باعفاء المزارعين من اثمان المياه التي تشكل عبئا على مزارعي وادي الأردن.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news