jo24_banner
jo24_banner

حاصلون على اعفاءات طبية للعلاج في مركز السكري يشكون تقييد علاجهم.. والعجلوني: الحكومة لا تدفع!

حاصلون على اعفاءات طبية للعلاج في مركز السكري يشكون تقييد علاجهم.. والعجلوني: الحكومة لا تدفع!
جو 24 :

خاص - شكا مرضى ومراجعون من الحاصلين على اعفاءات طبية لعلاج في المركز الوطني للسكري والغدد الصمّ والوراثة، قيام ادارة المركز بمنعهم من مراجعة العيادات التابعة للمركز، رغم أن الاعفاءات الطبية تتيح لهم العلاج في كافة العيادات.

المواطنون أكدوا أن لجوءهم إلى العلاج في المركز جاء باعتبار مرض السكري له مضاعفات كثيرة وخطيرة على الغدد والكلى والعيون وكلّ أجهزة جسم الانسان، وتستلزم إشرافا كاملا على حالتهم من قبل الأخصائيين، الأمر الذي يجعل مراجعة العيادات الأخرى أمرا حتميا وضروريا، مشيرين في ذات السياق إلى أن الاعفاء الطبي يخوّلهم بذلك، فهو موجّه للعلاج في المركز وليس للعلاج من مرض محدد.

وطالب المواطنون الحكومة بالتدخل لدى إدارة المركز الوطني لاعتماد الاعفاءات الطبية لكافة العيادات التابعة له بدلا من طلب الحصول على اعفاء اخر لمراجعة عيادات الاختصاص.

من جانبه، قال مدير المركز الوطني للسكري والغدد الصمّ، الدكتور كامل العجلوني، إن المركز يقوم بمعالجة المرضى الحاصلين على اعفاءات طبية في عيادات السكري ويصرف العلاج المناسب لكلّ مريض.

وأضاف العجلوني لـ الاردن24 أن العلاج في عيادات الاختصاص أمر يعود لإدارة المركز، مشيرا إلى وجود مستشفيات أخرى تعالج أمراض القلب والشرايين والكلى يمكن للمريض مراجعتها، فالعلاج منها ليس محصورا بالمركز.

وأشار العجلوني إلى أن الحكومة لا تدفع الأموال التي تترتب عليها من العلاج بالاعفاءات الطبية، كما أن عدد الاعفاءات الصادرة تفوق قدرة المركز على التحمّل.

الاردن24 حاولت الاتصال بوزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، الدكتور ابراهيم الجازي، غير أنه لم يُجب على جميع محاولات الاتصال..

يُذكر أن المركز الوطني للسكري والغدد الصمّ والوراثة مؤسسة مستقلة مظلتها المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الذي يعمل بموجب القانون رقم (30) لسنة 1987 كمؤسسة عامة مستقلة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news