jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي : حديث الولايات المتحدة عن حل الدولتين نفاق وخداع

البرغوثي : حديث الولايات المتحدة عن حل الدولتين نفاق وخداع
جو 24 :

 خاص - قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي ان الفيتو الأميركي ضد قبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة يؤكد ان حديثها  عن "حل الدولتين" مجرد نفاق لمنح إسرائيل الوقت و الغطاء لضم و تهويد الأراضي المحتلة، وحرمان الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير المصير. 

 واضاف البرغوثي ل الاردن 24 ان امتناع بريطانيا و سويسرا عن التصويت له  تأكيد على أن حديث هذه الدول عن ما يسمى " حل الدولتين" مجرد نفاق وخداع  هدفه  التغطية على تكريس احتلال ماتبقى من فلسطسن التاريخية   و التغطية على جرائم الاستيطان و المستوطنين.   

 وطالب البرغوثي  بالغاء اتفاقيات و مخططات التطبيع المؤذية و التخلي عن المراهنات  الخاطئة على الدور الأميركي و عن نهج أوسلو الذي يواجه فشلا ذريعا ، و التوجه نحو بناء قيادة وطنية فلسطينية موحدة على برنامج كفاحي للتصدي للاحتلال و الاستيطان المستفحل و تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية الكاملة و تقرير المصير.

  وختم البرغوثي حديثه بالقول : ان التواطؤ الأميركي مع الاحتلال الإسرائيلي لن يؤثر على تصميم الشعب الفلسطيني على مواصلة نضاله الوطني و مقاومته للاحتلال ومنظومة الأبارتهايد و الاستعمار الاستيطاني الإحلالي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news