2024-05-01 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ايمن الصفدي من مجلس الامن: غزة تتضور جوعا وهذا من صنع الحكومة الإسرائيلية التي تستخدم التجويع كسلاح

ايمن الصفدي من مجلس الامن: غزة تتضور جوعا وهذا من صنع الحكومة الإسرائيلية التي تستخدم التجويع كسلاح
جو 24 :


* وزير الخارجية: اسرائيل تقود حملات تضليلية ضد اونروا.. والاحتلال فرض "بحر بؤس" على الفلسطينيين


قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأربعاء، إن غزة تتضور جوعا حيث يواجه سكانها البالغ عددهم 2.3 مليون شخص خطر المجاعة، وهي من صنع الحكومة الإسرائيلية التي تستخدم التجويع كسلاح منتكهة بذلك القانون الدولي.

وأضاف الصفدي خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، أن أونروا عصب الجهود الإنسانية في غزة لكن إسرائيل تريد تحطيمها، ولا تريد لها أن تقوم بدورها، مشيرا إلى أن الوكالة الأممية "تستحق دعمكم" لأنها وحدها تمتلك القدرة على مساعدة الفلسطينيين الجياع في غزة وتأمين خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس.

وأشار الصفدي إلى استشهاد (178) من موظفي اونروا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، لافتا إلى أن المساعدات القليلة التي تدخل غزة لا يجري توزيعها بشكل جيّد بسبب منع اسرائيل العاملين في اونروا من تنظيم عملية التوزيع.

وبيّن الصفدي أن اسرائيل ترتكب جرائم بحقّ العاملين في المنظمات الاغاثية بدم بارد، مشيرا إلى أن اسرائيل تقود حملات تضليل ضد وكالة "اونروا" التي تمثّل قيم الأمم المتحدة.

وقال الصفدي إن اسرائيل ساقت اتهامات ضد (12) عاملا في "اونروا" في غزة من أصل (13) ألف عامل في الوكالة الأممية بقطاع غزة، لتقوم الوكالة بانهاء عمل هؤلاء حتى قبل اجراء أي تحقيق، وتعهّدت باصلاح أي خلل وسدّ أي ثغرة.

وأشار الصفدي إلى أن الحملات الاسرائيلية التضليلية ضدّ "اونروا" قديمة، وتستهدف قتل حقوق اللاجئين الفلسطينيين، داعيا في ذات السياق مجلس الأمن إلى حماية "اونروا".

وقال الصفدي إن اونروا تشكّل بارقة أمل في بحر البؤس الذي فرضه الاحتلال على اللاجئين الفلسطينيين، لأنها وفّرت الأمل والتعليم للاجئين.

ودعا الصفدي دول العالم إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "اونروا".

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news