jo24_banner
jo24_banner

النائب فريحات يطالب وزير الاوقاف بالسماح بالاعتكاف في المسجد الاقصى منذ اول ايام شهر رمضان

النائب فريحات يطالب وزير الاوقاف بالسماح بالاعتكاف في المسجد الاقصى منذ اول ايام شهر رمضان
جو 24 :


خاص - طالب النائب ينال فريحات وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة باصدار قرار بالسماح بالاعتكاف في المسجد الاقصى منذ بداية شهر رمضان المبارك، وعدم حصر الاعتكاف بالعشر الأواخر كما دأبت الوزارة.

وقال فريحات لـ الاردن٢٤ إن الوزارة أصدرت في العام الماضي قرارا بالسماح بالاعتكاف في العشر الأواخر فقط، ما خلق مشاكل كبيرة بين المصلّين وقوات الاحتلال، لافتا إلى أنه تمّ سؤال وزير الأوقاف عن هذا الموضوع وأجاب إن الاعتكاف سيكون في العشر الأواخر مثل كل عام.

وأشار فريحات إلى أن الأوضاع في هذه السنة تختلف عن كلّ عام، وهناك خطر حقيقي يتهدد المسجد الأقصى، مبيّنا أن الاعتكاف سيشكل حماية للمسجد الأقصى من محاولات المتطرفين الدخول إلى المسجد، خاصة إذا كان هناك أعياد يهودية.

ولفت فريحات إلى أن الاعتكاف في المسجد النبوي والحرم المكي يكون منذ بداية الشهر للصلاة والقيام، والعام الحالي مختلف حيث هناك تحديات بسبب معركة طوفان الأقصى ومحاولات بن غفير واليمين المتطرف منع المصلين من الاعتكاف والدخول للمسجد الأقصى والاقتحامات المتكررة له، ما يستوجب من الوزير قرارا واجراءات مختلفة عن الأعوام السابقة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news