jo24_banner
jo24_banner

المومني تنتقد تشديد اجراءات حصول موظفي القطاع العام على اجازات بدون راتب

المومني تنتقد تشديد اجراءات حصول موظفي القطاع العام على اجازات بدون راتب
جو 24 :


خاص - انتقدت النائب د. صفاء المومني التعديلات المستمرة على نظام الخدمة المدنية، قائلة إن التعديلات الأخيرة تضمنت اعتداء على حقوق موظفي القطاع العام، وذلك من خلال تعطيل امكانية حصولهم على اجازات بدون راتب إلا وفق شروط مشددة.

وقالت المومني لـ الاردن24 إن الحكومة قامت قبل نحو شهرين بتعديل نظام الخدمة المدنية، والآن تتجه لاصدار نظام هيئة الخدمة العامة ليكون الناظم لعمل موظفي القطاع العام، ما يؤشر على عدم وجود استقرار تشريعي.

وأشارت المومني إلى أن بعض الموظفين يواجهون مشاكل لعدم قدرتهم على الحصول على اجازة بدون راتب من أجل التعاقد مع شركات ومؤسسات خارج المملكة وبشكل من شأنه تحسين أوضاعهم المعيشية وزيادة حجم تحويلات العملات الصعبة إلى المملكة.

وتابعت المومني أن الموظفين فوجئوا برفض الاجازات من قبل ديوان الخدمة بحجة تعديل النظام وتحديد الاجازات، في حين أن الموظفين تعاقدوا مع الجهات خارج المملكة قبل شهرين من سريان النظام الجديد، ولم يعد أمامهم خيارات سوى تقديم استقالتهم.

وتساءلت المومني عن أسباب هذا التضييق على الموظف الذي يريد تحسين أوضاعه المعيشية من خلال العمل خارج المملكة؟ ولماذا يمنع الموظف من الحصول على إجازة بدون راتب، سيّما وأن ذلك يتيح تعيين موظفين آخرين بدلا من الشاغر؟".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news