jo24_banner
jo24_banner

شركات تطبيقات تشغل آلاف المركبات بشكل مخالف للقانون.. وسائقو التكسي يلوحون بالتصعيد

شركات تطبيقات تشغل آلاف المركبات بشكل مخالف للقانون.. وسائقو التكسي يلوحون بالتصعيد
جو 24 :


خاص - لوّح سائقو التكسي الأصفر بالعودة للاعتصام أمام مبنى وزارة النقل، الثلاثاء المقبل، وذلك احتجاجا على عدم وقف التطبيقات غير المرخصة والعروض التي تقدمها شركات التطبيقات بشكل عام، بالاضافة إلى مخالفة شركات مرخّصة الأنظمة والتعليمات.

وقال رئيس لجنة فرسان تكسي العاصمة، معاذ الساريسي، إن القطاع يعاني من الفوضى العارمة، حيث أصبح عدد المركبات التي تعمل مع التطبيقات المرخصة وغير المرخصة يفوق أعداد مركبات التكسي المرخصة بالمملكة بعشرة أضعاف، ما اثر على عمل التكسي بشكل كبير.

وأضاف الساريسي لـ الاردن24 أن بعض الشركات المرخصة تُشغّل آلاف المركبات بشكل غير قانوني، رغم أن عدد المركبات المرخصة لها بموجب النظام يُفترض أن لا يتجاوز مئات المركبات، مشيرا إلى أنهم تقدموا بشكوى إلى وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل دون أن تُحرّك ساكنا.

وأشار الساريسي إلى أن الشركات أصبحت تقدم عروض أسعار أقل من تعرفة التكسي الأصفر المقرة من قبل الهيئة، رغم أن التعليمات تنص على أنها يجب أن تزيد بنسبة 20% عن تعرفة التكسي الأصفر، ما أثر بشكل مباشر على عملهم.

وطالب الساريسي وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل بتطبيق القانون على الشركات المرخصة وغير المرخصة لضبط القطاع ووقف الفوضى، مستهجنا السماح للشركات بمخالفة الأنظمة والتعليمات لتصبح تلك المخالفات أمرا واقعا يتحمّل سائقو التكسي الأصفر أعباءه.

الاردن24 حاولت الاتصال برئيس هيئة النقل، المهندس عبد الرحيم وريكات، للاستفسار عن اجراءات الهيئة لضبط القطاع واجراءاتها ازاء الشركات غير المرخصة أو تلك التي تعمل بشكل مخالف للأنظمة، غير أنه لم يُجب لانشغاله باجتماع..

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news