jo24_banner
jo24_banner

المومني: التعليم العالي تخلّت عن دورها تجاه طلبة الجامعات

المومني: التعليم العالي تخلّت عن دورها تجاه طلبة الجامعات
جو 24 :


خاص - قال رئيس لجنة التعليم النيابية، الدكتور بلال المومني، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخلّت عن دورها تجاه الطلبة المتقدمين للاستفادة من صندوق دعم الطالب الجامعي، وذلك بعد امتناعها عن اصدار تعميم للجامعات بتأجيل استيفاء الرسوم الجامعية لحين اصدار قوائم المستفيدين من الصندوق.
ا
وأضاف المومني لـ الاردن24 أن اللجنة تواصلت مع رؤساء الجامعات لمنح الطلبة غير القادرين مهلة لدفع الرسوم حتى اعلان قوائم المستفيدين من المنح والقروض الجامعية، مبيّنا أن هناك طلبة قادرون على دفع الرسوم وآخرون لا يستطيعون الدفع وتقدّموا للاستفادة من صندوق دعم الطالب، والأصل بالوزارة والجامعات مراعاة ظروفهم.

ولفت المومني إلى أن صندوق دعم الطالب لن يغطّي كافة الطلبة المتقدمين للاستفادة من المنح والقروض الجامعية في هذا العام، مطالبا الحكومة باتخاذ ما يلزم من اجراءات من أجل شمول كافة الطلبة المتقدمين بالمنح والقروض أسوة بالسنوات السابقة.

وأشار المومني إلى أن عدم شمول كافة الطلبة غير القادرين بالمنح والقروض من شأنه حرمانهم من مواصلة دراستهم الجامعية، مؤكدا أن اللجنة ستتابع التعليمات الجديدة وستعمل من أجل استعادة فلسفة الصندوق والغاية التي انشئ من أجلها وهي دعم الطلبة الفقراء.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news