jo24_banner
jo24_banner

النائب العكور ينتقد تمرير الموازنة قبل حلّ مشكلة المنح والقروض الجامعية.. واجتماع مرتقب مع وزير التعليم العالي

النائب العكور ينتقد تمرير الموازنة قبل حلّ مشكلة المنح والقروض الجامعية.. واجتماع مرتقب مع وزير التعليم العالي
جو 24 :


خاص - انتقد النائب محمد العكور قيام مجلس النواب بالموافقة على مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2024 دون التزام الحكومة بحلّ مشكلة صندوق دعم الطالب الجامعي، مشيرا إلى أن تعهدات رئيس الوزراء بهذا الخصوص كانت عامة وغير واضحة ولا ملزمة.

وقال العكور لـ الاردن24 إن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لم يستجب لأي مطلب من مطالب النواب بهذا الخصوص، واقتصر الأمر على تصريحات مستهلكة، مبيّنا أن الأصل به كان تقديم تعهّد واضح أثناء جلسات المناقشة بتعديل النظام والتراجع عن التعديلات الأخيرة وإعلان شمول كافة المتقدمين بالمنح والقروض، سيّما أن هذا المطلب ورد في خطابات غالبية النواب.

وأضاف العكور أن ردّ وزير المالية الدكتور محمد العسعس على النواب كان جاهزا مسبقا، وربما قبل تقديم مشروع القانون كلّه، ولم يلتفت لأي ملاحظة أوردها النواب.

وختم العكور حديثه قائلا: "مازال لدينا أمل بأن يكون هناك انفراجة في ملفّ المنح والقروض الجامعية، وننتظر الاجتماع الذي سينعقد مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة لمعرفة آخر القرارات"، مجددا التأكيد على أن الأصل بالنواب كان تعليق الموافقة على الموازنة لحين حلّ هذه المشكلة كي لا ينطبق عليهم المثل الشعبي "أشبعناهم شتما وفازوا بالموازنة".


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news