jo24_banner
jo24_banner

شركات وافراد يبتزون الغزيين على معبر رفح.. والفصائل الفلسطينية توجه رسالة الى القيادة المصرية

شركات وافراد يبتزون الغزيين على معبر رفح.. والفصائل الفلسطينية توجه رسالة الى القيادة المصرية
جو 24 :


أدانت "لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية" ما تقوم به بعض الشركات من ابتزاز المسافرين على معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

ودعت اللجنة -التي تضم معظم الفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وحركة الجهاد الإسلامي– لمقاطعة هذه الشركات ومحاربتها، حتى ينتهي ذلك "الابتزاز".

وقالت اللجنة "نستنكر تأسيس شركة مصرية تثقل كاهل شعبنا الذي يتعرض لإبادة"، وناشدت القيادة المصرية لتسهيل سفر الجرحى والطلاب ونقل المرضى من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ نحو 4 أشهر.

وتاليا نصّ البيان:

بيان صادر عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية حول الابتزاز الذي يتعرض له أبناء شعبنا لحاجتهم للسفر

أبناء شعبنا الفلسطيني:

لقد تابعنا بكل أسف عملية الابتزاز التي يتعرض لها المسافرين على معبر رفح من شركات وأفراد وأصحاب النفوذ وغيرها في ظل حرب الإبادة الجماعية والاحتياج الكبير لأصحاب الحاجات من المرضى والجرحى والطلاب والمقيمين وحملة الجوازات الأجنبية وغيرهم وتدفعيهم مبالغ باهظة لتنسيق سفرهم، وإننا في لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية نؤكد على ما يلي:-

- نستنكر وندين ما تقوم به شركات السفر وغيرها من التشكيلات التي تبتز المسافرين من أصحاب الاحتياجات من أبناء شعبنا تحت مسمى (تنسيق وتسهيل السفر) وتأسيس شركة مصرية خاصة بذلك تتمتع بامتيازات حصرية وبمبالغ باهظة تثقل كاهل شعبنا الذي يتعرض لحرب الإبادة الجماعية في غزة.

- ⁠ندعو أبناء شعبنا لمقاطعة هذه الشركات ومحاربتها حتى تنتهي عملية الابتزاز اللا أخلاقي في عملية السفر.

- ⁠نناشد القيادة المصرية بالتدخل العاجل والفوري لتسهيل عملية السفر ونقل الجرحى والمرضى وإنقاذ حياتهم؛ وكذلك الطلاب وأصحاب الإقامات والجنسيات الأجنبية وأصحاب الاحتياجات الطارئة والعاجلة وكل أبناء شعبنا وتمكينهم من حق السفر في كل الأوقات وخاصة في ظل حرب الإبادة الجماعية.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية

الخميس: 20 رجب 1445هـ
الموافق: 01 فبراير/شباط 2024م


(الجزيرة)

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news