jo24_banner
jo24_banner

منى زكي.. هل تُغير مزاج المصريين بـ«رحلة 404»؟

منى زكي.. هل تُغير مزاج المصريين بـ«رحلة 404»؟
جو 24 :


تراهن النجمة المصرية منى زكي على تجربة سينمائية جديدة، وهو فيلم "رحلة 404" المقرر أن ينطلق عرضه التجاري يوم الخميس 25 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وصاحب هذا الفيلم قبل العرض ضجة واسعة، امتدت إلى الرقابة على المصنفات الفنية بمصر، والتي تسببت في تأجيل عرض الفيلم عاما كاملا، وطلبت من الجهة المنتجة إجراء تعديل على السيناريو، وامتد التغيير إلى الاسم أيضا ليصبح "رحلة 404" بعد أن كان يحمل عنوان "القاهرة مكة".

ويبقى السؤال، هل تستطيع النجمة منى زكي المنافسة على إيرادات السينما بموضوع اجتماعي شائك، وسط موجة الأكشن التي تسيطر على مزاج السينما المصرية في الوقت الحالي.


 في الموضوع تحدث الناقد طارق الشناوي  قائلا: "لا خلاف أن الفنانة منى زكي حققت نجاحا لافتا في الدراما العام الماضي، من خلال مسلسل (تحت الوصاية) لكن قانون الدراما يختلف عن قانون السينما، أقصد أن نجومية شباك التذاكر تختلف عن الشاشة الصغيرة".

الفنانة منى زكي

وتابع الشناوي حديثه: "الرقابة اعترضت على أشياء في هذا الفيلم، وطلبت تغيير اسمه، وأتصور أنه من الصعب الحكم على التجربة من البرومو الترويجي، أو معرفة خطوط عريضة للقصة التي يدور حولها، لذا أنصح بالانتظار لحين عرض الفيلم وطرحه في السينمات".

 
وفي سياق الموضوع قال الناقد أحمد النجار لـ"العين الإخبارية": "متفائل جدا بالفيلم، وأتصور أنه قادر على حصد إيرادات كبيرة والانتصار أمام موجة الأكشن، لأسباب كثيرة في مقدمتها أن منى زكي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، ومنذ أيام فازت بجائزة جوي أوورد عن مسلسل (تحت الوصاية)".

وثانيا الضجة التي صاحبت الفيلم كفيلة أن تجذب أنظار الجمهور، وثالثا ذوق الجمهور يتغير بين لحظة وأخرى، وربما يميل ذوق الجمهور إلى فيلم "رحلة 404" لأنه يناقش قضية اجتماعية مثيرة.

 يشارك في بطولة فيلم "رحلة 404" بجانب منى زكي، محمد فراج، شيرين رضا، خالد الصاوي، نورا شعيشع، حسن العدل، محمد علاء، عارفة عبدالرسول، سما إبراهيم، جيهان الشماشرجي وشادي الفونس، والعمل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد.

الفنانة منى زكي

وتدور القصة قبل أيام من سفر امرأة ذات ماض سيئ لأداء فريضة الحج، في رحلة تسعى فيها للتوبة عما ارتكبته، لكنها نفسها مجبرة على التواصل مع أشخاص من عالمها القديم لجمع مبلغ من المال، لتخوض رحلة لمعرفة معاني التوبة والتطهر من الذنوب.

العين

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news