jo24_banner
jo24_banner

تزامنا مع تواجد بشر الخصاونة.. اعتصام امام كلية لندن للاقتصاد احتجاجا على عدم الغاء اتفاقية الغاز

تزامنا مع تواجد بشر الخصاونة.. اعتصام امام كلية لندن للاقتصاد احتجاجا على عدم الغاء اتفاقية الغاز
جو 24 :

اعتصم ناشطون أمام كلية لندن للاقتصاد، الجمعة، حيث كان رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة متواجدا للمشاركة في محاضرة حول "الصراع في الشرق الأوسط"، وذلك احتجاجا على الاتفاقيات التي وقعتها الحكومة الأردنية مع الكيان الصهيوني، وعلى رأسها اتفاقية الغاز.

وقام النشطاء (طلاب وخريجون وموظفون ومغتربون عرب) بتوزيع منشورات على الحضور ورفعوا سلسلة من اللافتات التي تشرح وجهة نظرهم، فيما واصلوا الهتافات لأكثر من ساعة.

ولفت النشطاء إلى أن الأردن أدان الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة، لكن الحكومة مازالت مستمرة في صفقة الغاز المثيرة للجدل، والتي وقعتها عام 2016 وتبلغ قيمتها مليارات الدولارات من أجل شراء الغاز من حقل ليفياثان قبالة الساحل الغربي للأراضي المحتلة، مشيرين إلى أن تلك الاتفاقية وُقعت سراً ودون موافقة برلمانية.

وأظهر المحتجون غضبا من سماح الحكومة الأردنية بعبور شاحنات الغذاء المتوجهة من دول خليجية إلى الكيان الصهيوني، قائلين إن عدم منع مرور تلك الشاحنات يساعد الاحتلال على تجاوز الحصار الذي يفرضه الحوثيون عبر البحر الأحمر.

وتتعرض كلية لندن للاقتصاد لانتقادات شديدة، لكونها لاتزال تحتفظ بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني في الشركات التي ستستفيد بشكل مباشر من الهجوم الإسرائيلي على غزة (بما فيها شركات تصنيع الأسلحة الكبرى).

يُذكر أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة هو أحد خريجي كلية لندن، وحصل منها على درجتي الماجستير والدكتوراة.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news