jo24_banner
jo24_banner

النائب العلاقمة : مشروع الموازنة تجاهل الحاجة لزيادة رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين

النائب العلاقمة : مشروع الموازنة تجاهل الحاجة لزيادة رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين
جو 24 :

خاص _ انتقد النائب محمد العلاقمة عدم اقرار زيادات على  رواتب الموظفين وافراد القوات المسلحة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين في مشروع قانون الموازنة  للعام ٢٠٢٤، معتبرا ان زيادة عدد المستفيدين من صندوق المعونة الوطني  يؤكد ان هناك  زيادة نسب الفقر بالمملكة . 

 واضاف العلاقمة ل الاردن ٢٤ :  لايعقل ان تقوم الحكومة بزيادة الانقاق  على شراء  المركبات والاثاث  وكاننا في دولة نفطية متجاهلة وصول نسبة العجز بالموازنة الى  ٢ مليار و٣٠٠ مليون دينار وهذه القيمة  سيتم تسديدها حتما عن طريق الاقتراض  هذا مؤشر في غاية الخطورة . 

 وتابع العلاقمة يجب ان تقوم الحكومة ببناء مستشفيات جديدة تستوعب  اعداد المراجعين الى جانب شمول المواطنين بالتامين الصحي الشامل بدلا من مطالبتنا السنوية بزيادة مخصصات الاعفاءات الطبية بحيث يستطيع المواطن العلاج دون الحاجة لها .  وانتقد العلاقمة ارتفاع  قيمة فاتورة الكهرباء في  وزارة المياه  في مشروع قانون الموازنة لتصل الى ٢٥٠ مليون دينار ، متسائلا  : لماذا لا تقوم الحكومة بالاستفادة من الطاقة الشمسية لتخفيض هذه القيمة .  

 وطالب العلاقمة الحكومة يدعم القطاع الزراعي الذي يعتبر من  اهم القطاعات التي تساهم في تشغيل اعداد كبيرة من الايدي العاملة , حيث لابد من زيادة راسمال صندوق الاقراض الزراعي ليتمكن من زيادة القروض للمزارعين واعفائهم من الفوائد .  

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news