jo24_banner
jo24_banner

العرموطي يطالب الحكومة بالانضمام لدعوى جنوب افريقيا

العرموطي يطالب الحكومة بالانضمام لدعوى جنوب افريقيا
جو 24 :


مالك عبيدات - طالب النائب المحامي صالح العرموطي الحكومة بالانضمام إلى دعوى الإبادة الجماعية التي أقامتها جنوب افريقيا ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية، وعدم الاكتفاء بتقديم المرافعات، مؤكدا أن على الأردن إعلان الانضمام للدعوى وتقديم البيّنات والاثباتات والحجج حول جرائم الابادة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في حربه على غزة.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 أن هناك مدد محددة لدى المحكمة من أجل إعلان الانضمام إلى الدعوى وتأييدها، وهي (60) يوما، مشددا على ضرورة أن ينضمّ الأردن إلى الدعوى قبل أن تنقضي المهلة القانونية، خاصة وأن الأردن أحد المتضررين من الحرب والجرائم التي ترتكب هناك.

وتابع العرموطي أن الأولى بالأردن أن يكون إلى جانب دولة جنوب أفريقيا وتأييد موقفها واعلان الانضمام إلى الدعوى المقامة ضدّ الاحتلال، مشيرا إلى أن المرافعات تتم من قبل كافة الدول في الجلسات القانونية.

وقال العرموطي إن القرار المستعجل هو لوقف الحرب والإبادة الجماعية التي تجري في غزة وادخال المساعدات والأدوية للمواطنين هناك، مبيّنا أنه إذا صدر القرار من قبل المحكمة سيكون له أبعاد سياسية وسيتم ابلاغ الـ (153) دولة الموقعة على اتفاقية الإبادة الجماعية به، وسيتم تصنيف الاحتلال بأنه دولة ارهابية وسيعزز موقف الاردن ضد التهجير.

وختم العرموطي حديثه قائلا إن قوتنا بدعم المقاومة، والموقف الأردني يجب أن يكون مختلفا، وقوة المقاومة يعتبر دعما للأردن.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news