jo24_banner
jo24_banner

حداد: ملفا المنح والقروض والاعفاءات الطبية يؤرقان مجلس النواب

حداد: ملفا المنح والقروض والاعفاءات الطبية يؤرقان مجلس النواب
جو 24 :

 خاص - اكد النائب فريد حداد ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة تهرب من الرد على مناقشة تعليمات صندوق الطالب الجامعي بحجة وجود جلسة في مجلس الوزراء لمناقشته .  

 واضاف حداد ل الاردن 24 الوزير يعلم ان الامور تسير بالاتحاه الخاطئ وان هناك ثغرة بالتعليمات التي صدرت مؤخرا بعدم السماح للطلبة الحاصلين على معدل مقبول من الاستفادة من المنح والقروض اضافة الى المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية , متسائلا ما الذي يضير الوزارة اذا رغب طالب بالحصول على قرض لاكمال تعليمه الجامعي وقام برهن املاكه وبالتالي سيحيلها الوزير  الى الاموال الاميرية في حال عدم قدرة الطالب على التسديد؟ .  

وتابع حداد لم يتم تزويدنا بنتائج المناقشة في مجلس الوزراء حول هذا الملف ولم يتم ابلاغنا باي قرار حتى اللحظة  ،مشيرا الى ان ملفي المنح والقروض والاعفاءات الطبية باتا يؤرقان النواب وعلى الحكومة التجاوب واحترام ارادة مجلس النواب  . 

 وكشف حداد عن ان الحكومة اقترحت على النواب تخفيض عدد الاعفاءات الطبية الى 5 بدلا من 10  اعفاءات للنائب كما هو معمول به حاليا ,وتم رفض المقترح . 

 وطالب حداد مجلس النوب بربط الموافقة على مشروع قانون  الموازنة بمنح كافة المتقدمين للاستفادة من المنح والقروض وزيادة عدد الاعفاءات الطبية للنواب .   

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news