jo24_banner
jo24_banner

العرموطي يسأل الخصاونة عن معتقلي "الفعاليات المتضامنة مع غزة"

العرموطي يسأل الخصاونة عن معتقلي الفعاليات المتضامنة مع غزة
جو 24 :


وجه النائب المحامي صالح العرموطي سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء، حول عدد الأشخاص الذين وجهت لهم تهمة التجمهر غير المشرروع ممن تم توقيفهم على ذمة الفعاليات المتاضمنة مع غزة، مطالبا بتزويده بعدد الاشخاص الذين تم احالتهم الى المحاكم اثر المسيرات والاعتصامات الداعمة لغزة.

وقال العرموطي في سؤاله "هل تعلم الحكومة عدد القضايا التي صدر فيها احكام بالبراءة او عدم المسؤولية او وقف الملاحقة في هذه المواضيع؟”.

واستوضح النائب عن مقدار أعلى كفالة تم طلبها من الذين تم اعتقالهم وكم مقدار ادنى كفالة ، كم عدد المعتقلين الذين طلب منهم تقديم كفالات وما هي المدة التي أمضوها في الاعتقال ادارياً ،ما هي المحاكم التي تم احالة الموقوفين إليها وكم عدد القضايا وما هي التهم التي وجهت إليهم.

وتاليا نص السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

– نص السؤال :

1. كم عدد الذين وجهت لهم تهمة التجمهر غير المشرروع ممن تم توقيفهم على ذمة الفعاليات المتاضمنة مع غزة ، تزويدي بعدد الاشخاص الذين تم احالتهم الى المحاكم اثر المسيرات والاعتصامات الداعمة لغزة ؟

2. هل تعلم الحكومة عدد القضايا التي صدر فيها احكام بالبراءة او عدم المسؤولية او وقف الملاحقة في هذه المواضيع ؟

3. هل تعلم الحكومة عدد الاشخاص الذين تم توقيفهم من قبل الحكام الاداريين في محافظات المملكة على ذمة المسيرات والاعتصامات المساندة للمقاومة الفلسطينية في غزة العز والمجد رغم صدور قرارات قضائية بإخلاء سبيلهم ؟

4. كم مقدار اعلى كفالة تم طلبها من الذين تم اعتقالهم وكم مقدار ادنى كفالة ، كم عدد المعتقلين الذين طلب منهم تقديم كفالات وما هي المدة التي أمضوها في الاعتقال ادارياً ،ما هي المحاكم التي تم احالة الموقوفين إليها وكم عدد القضايا وما هي التهم التي وجهت إليهم ؟

5. ما هي الأسس التي اتبعت لتحديد قيم الكفالات على الموقوفين والتي وصلت عشرات الألوف للموقوف الواحد ؟

6. ما هو عمر اصغر سن ممن تم اعتقالهم على اثر المسيرات والاعتصامات والفعاليات المناصرة لغزة ؟

7. كم عدد قضايا التي تم تحوليها الى محكمة الاحداث وكم عدد الاحداث الذين يحاكمون فيها على إثر المسيرات والفعاليات المتضامنة مع غزة ؟

8. كم عدد القضايا التي أحيلت الى محكمة امن الدولة من الذين تم اعتقالهم في المسيرات والفعاليات ، و ما هو عدد الذين يحاكمون فيها ؟

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،

النائب المحامي

صالح عبدالكريم العرموطي

 
تابعو الأردن 24 على google news