jo24_banner
jo24_banner

الهلال الأحمر المصري: يمكن إدخال شاحنات مساعدات الأيام المقبلة إلى غزة

الهلال الأحمر المصري: يمكن إدخال شاحنات مساعدات الأيام المقبلة إلى غزة
جو 24 :
أكد رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، خالد زايد، الأحد، أنه من الممكن إدخال المزيد من شاحنات المساعدات خلال الأيام المقبلة إلى غزة، مشيرا بالوقت ذاته لوجود وعود بادخال المزيد من الشاحنات.

وأضاف في تصريح لـ"المملكة" أن الهلال يستقبل في بعض الأحيان 3 طائرات مساعدات من مختلف دول العالم، وننتظر قرار إدخالها إلى غزة.

وقال، إن أعداد الشاحنات المتكدسة على معبر رفح تفوق المئات محملة بمئات الأطنان من المواد والأدوية والمستلزمات الطبية والأغذية.

"نحن حتى اللحظة نستقبل طائرات عبر مطار العريش الدولي، ومن ثم يقوم شباب الهلال الأحمر بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بتفريغ هذه الطائرات، ومن ثم إعادة تصنيفها، ومن ثم إعادة إرسالها؛ بحيث تكون جاهزة أمام معبر رفح البري حتى يؤذن لها بالدخول" وفق زايد.

ولفت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قال له حرفيا أن الأمم المتحدة تريد إدخال كل الشاحنات؛ لأن غزة تحتاج إلى أكثر من 100 شاحنة في اليوم نظرا لحجم الكارثة الإنسانية.

وقال، إن ما يحدث في غزة هو كارثة إنسانية بالمعنى الحرفي.

"نحن جاهزون لإدخال كافة الشاحنات والمستلزمات والمساعدات والأدوية، ولكن ننتظر امام الساعات القليلة القادمة لإدخال المزيد من الشاحنات" بحسب زايد.

وتحدث عن تنسيق على مستوى عال جدا ما بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال، إن دور الهلال الأجمر المصري هو إيصال المساعدات إلى الجانب الآخر، والهلال الأحمر الفلسطيني والأونروا هما المناط بهم كيفية وآلية توزيع هذه المساعدات بالتعاون مع المنظمات الأممية.

"أعتقد أنه بحسب ما ورد إلينا سوف يتم إدخال المزيد من الشاحنات خلال اليوم والأيام القادمة، لكن ليس لدينا موعد محدد لموعد إدخال هذه الشاحنات وهي وعود نعم" وفق زايد.

 
تابعو الأردن 24 على google news