jo24_banner
jo24_banner

التربية: منح معلمي الرياضيات والعربي حصصا اضافية ضمن برامج الفاقد التعليمي

التربية: منح معلمي الرياضيات والعربي حصصا اضافية ضمن برامج الفاقد التعليمي
جو 24 :


خاص - قال الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم، الدكتور أحمد المساعفة، إن الوزارة ستقوم بتطبيق نظام الفاقد التعليمي على مدار العام الدراسي، هو ما دفع الوزارة لتمديد العام الدراسي شهرا؛ أسبوعان للفصل الأول وأسبوعان للفصل الثاني.

وأضاف المساعفة لـ الاردن24 أن الوزارة ستقوم بتقييم أثر برامج الفاقد التعليمي التي وضعتها وتحديد مدى استفادة الطلبة من البرامج.

وبيّن المساعفة أن الوزارة عممت على المدارس بمنح معلمي الرياضيات واللغة العربية من الصف الرابع وحتى التاسع حصتين من الجدول اليومي، لتمكينهم من إعطاء الطلبة حصص برامج الفاقد التعليمي.

وأشار المساعفة إلى أن المدارس المشمولة في البرنامج هي المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث الدولية ومدارس الثقافة العسكرية.

وكان مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، قال إن "هناك فاقد تعليمي كبير أثبتته الدراسات الوطنية والدولية والتغذية الراجعة التي تصل الوزارة من الميدان التربوي عبر قنوات مختلفة".

وأضاف كنانة أن جميع تلك المصادر أكدت ضرورة الاسراع في معالجة هذا الفاقد التعليمي، كونه مؤثر في سير التعلم المعتاد، لذلك عزمت وزارة التربية والتعليم كغيرها من دول العالم إلى القيام بإجراءات علاجية للفاقد التعليمي بدأته منذ بدء جائحة كورونا التي عمقت هذا الفاقد.

 
تابعو الأردن 24 على google news