jo24_banner
jo24_banner

وفاة الفنان المصري علاء عبد الخالق عن 59 عاماً

وفاة الفنان المصري علاء عبد الخالق عن 59 عاماً
جو 24 :

فقدت مصر أحد نجومها البارزين، مع إعلان في وقت متأخر من ليل أمس الإثنين، وفاة الفنان علاء عبد الخالق، بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 59 عاماً، وشكل رحيله صدمة كبرى لعدد كبير من محبيه وزملائه في الوسط الفني.

 

عبد الخالق الذي بدأ مشواره الفني في 1980 مع فرقة الأصدقاء بصحبة المطربة حنان ومنى عبد الغني، وساهم المطرب حميد الشاعري في توزيع وإصدار أول ألبوم له في 1985، كان يعتبر واحداً من نجوم عصر "الكاسيت" في الثمانينيات والتسعينيات، محققاً شهرة واسعة في تلك الفترة.
مع ذلك، اختفى عبد الخالق عن الساحة الفنية لفترة طويلة منذ 2002، حيث أصدر آخر ألبوم له بعنوان "عين بعين". وعلى الرغم من ذلك، بقي له مكانة خاصة في قلوب الجمهور وزملائه الفنانين، وكان له تأثير كبير في المشهد الفني المصري.

ونعى نجوم مصر والعالم العربي الراحل برسائل تملؤها الدموع والأسى.
وكان الفنان حسام حسني من أول من أعلن خبر الوفاة قائلاً:"علاء عبد الخالق في ذمة الله ادعولو بالرحمة".
ولاحقاً نشر الفنان إيهاب توفيق رسالة جاء فيها "البقاء والدوام لله وحده.. أخي العزيز علاء عبد الخالق في ذمة الله. أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة وقراءة الفاتحة".
وبالإطار نفسه، نشر الفنان عمر دياب على صفحته "بمزيد من الحزن والأسى، أنعي الزميل العزيز الفنان الكبير علاء عبد الخالق، أسكنه الله فسيح جناته وألهم الأهل الصبر والسلوان".


أما الفنان مصطفى قمر فقال "توفي إلى رحمة الله أخي الغالي عشرة العمر الجميلة الفنان الكبير علاء عبد الخالق، رحمة الله عليه، كان أجمل الناس وأطيب قلب، ربنا يصبرني ويصبر أسرته وأحبابه، ادعو له بالرحمة والمغفرة".
ولاحقاً عبر حميد الشاعري عن مشاعره بالقول "لا حول ولا قوة الا بالله، وفاة أخي وصديق العمر الفنان علاء عبد الخالق.. وجعت قلبي يا علاء.. انا لله وانا إليه راجعون". 
وذكر المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية أن تشييع الجثمان سوف يتم من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد ظهر اليوم الثلاثاء، قبل أن يتم دفن الجثمان في مقابر العباسية بميدان الجيش، بحسب ما نقله موقع "اليوم السابع".

تابعو الأردن 24 على google news