2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ديوان المحاسبة يخاطب وزير التربية بخصوص مخالفات في الوزارة - وثائق

ديوان المحاسبة يخاطب وزير التربية بخصوص مخالفات في الوزارة  وثائق
جو 24 :



خاص - خاطب رئيس ديوان المحاسبة، عاصم حداد، وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، بخصوص مخالفات في الوصف الوظيفي لعاملين في وحدة الرقابة الداخلية.

وجاء في كتاب حداد إلى أبو قديس: إن مدير وحدة الرقابة الداخلية في وزارة التربية والتعليم يحمل بكالوريوس تاريخ، وذلك خلافا لمتطلبات المادة (5) من التعليمات التنظيمية لوحدات الرقابة الداخلية في الدوائر والوحدات الحكومية، والمادة (5) من تعليمات معايير الرقابة الداخلية الصادرة استنادا لنظام الرقابة الداخلية رقم (3) لسنة 2011 وتعديلاته، والتي اشترطت أن يكون تخصص شاغل هذه الوظيفة في مجال (المحاسبة أو الادارة المالية أو الاقتصاد).

وأشار حداد إلى أنه ولدى قيام الديوان بمطابقة الوصف الوظيفي للعاملين في وحدة الرقابة الداخلية في وزارة التربية والتعليم، تبيّن أيضا أن  المؤهلات العلمية لاثنين من المدققين الداخليين لا تتناسب مع طبيعة عملهم ومسمياتهم الوظيفية أو بطاقات الوصف الوظيفي.

ودعا رئيس ديوان المحاسبة وزير التربية والتعليم إلى العمل على تصويب المخالفات أعلاه وابلاغه بالاجراء المتخذ.

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤول في ديوان المحاسبة أن اللجنة الوزارية المكلفة من قبل رئيس الوزراء والتي يترأسها وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء وتضمّ فريقا من ديوان المحاسبة برئاسة الأمين العام وممثلين عن وزارة المالية ورئاسة الوزراء، تقوم باستعراض ودراسة استيضاحات ديوان المحاسبة خلال العشرة أيام الأولى من كل شهر.

وأضاف المصدر لـ الاردن24 إن اللجنة تراجع نتائج أعمال الشهر السابق حيث يتم إتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوصها، بما فيها التحويل إلى الادعاء العام في حال وجود تطاول على المال العام أو التحويل إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في حال وجود شبهة فساد، ما يتطلب مزيدا من التحقيق، أو تشكيل لجان مشتركة مع مختلف الجهات الخاضعة للرقابة وحثّ تلك الجهات على تصويب المخالفات أولاً بأول.


ومن جانبها، حاولت الاردن24 مرارا التواصل مع الوزير أبو قديس للوقوف على اجراء الوزارة بهذا الخصوص، حيث مضى على كتاب حداد أكثر من شهرين، غير أن الوزير لم يُجب على جميع المحاولات..


** الوثائق أسفل المساحة الاعلانية..
 
  • ديوان المحاسبة يخاطب وزير التربية بخصوص مخالفات في الوزارة - وثائق
  • ديوان المحاسبة يخاطب وزير التربية بخصوص مخالفات في الوزارة - وثائق
تابعو الأردن 24 على google news