jo24_banner
jo24_banner

مرض رئوي يجبر مستشفى الزرقاء على إخلاء قسم العناية الحثيثة للمرة الثانية

مرض رئوي يجبر مستشفى الزرقاء على إخلاء قسم العناية الحثيثة للمرة الثانية
جو 24 :

أخلى مستشفى الزرقاء الحكومي بشكل مؤقت قسم العناية الحثيثة للمرة الثانية خلال أسبوعين عقب تجدد اكتشاف إصابات بين مرضاه بمرض رئوي "غامض" ومعد، بحسب مدير المستشفى الدكتور مروان الحباشنة، الذي أشار الى إخلاء قسم العناية المركزة بشكل مؤقت أيضا لتطهيره كإجراء احترازي.

وأوضح أن إخلاء القسمين من المرضى جاء لتمكين الطواقم من إجراء عمليات تعقيم وتطهير، مشيرا الى إعادة المرضى الى القسمين بعد تعقيمهما وتشكيل لجنة فنية من قبل الوزارة والمستشفى للتعامل مع الحالات المصابة وعمليات الإخلاء والتعقيم وضبط العدوى.

وأوضح أن الأعراض التي عانى منها المصابون تمثلت بارتفاع درجات الحرارة وضيق تنفس وتغير في أنسجة الرئتين.

وكان أصيب 4 مرضى جدد بالمرض الذي اكتشف في مستشفى الزرقاء الحكومي الأسبوع الماضي، وما يزالون يتلقون العلاج بعد الاشتباه بإصابة خمسة من العاملين في القسم بفيروس في الجهاز التنفسي السفلي قبل أسبوعين نقلوا على إثره إلى أحد المستشفيات الخاصة من أجل تلقي العلاج، فيما تم إغلاق قسم العناية الحثيثة وإخلائه في وقتها كإجراء احترازي لتعقيم المكان وضبط العدوى، بحسب مصدر في المستشفى.

وبين المصدر إلى "الغد" أن المرض "الغامض" يتسبب بتعطيل وظائف الرئتين، مبينا أنه تم إرسال عينات من المصابين لفحصها في جمهورية مصر الشقيقة وبيان طبيعة ونوع "المرض".

إلى ذلك بدت أقسام المستشفى خاوية إلا من طواقهما الطبية الذين حرصوا على ارتداء الكمامات الواقية كسبيل لعدم إصابتهم بالعدوى لحين معرفة ماهية المرض.

يشار الى أنه وأثناء قيام الزميل إحسان التميمي مندوب "الغد" في الزرقاء متابعة المرض الغامض في المستشفى للوقوف على طبيعة الإجراءات، ولدى التقاطه صورة لأحد الأقسام اعترضه أحد عمال الخدمات وطالبه بمسح الصور بعد احتجازه في مفرزة الأمن التابعة للمستشفى لمدة تجاوزت الساعة.

ورغم تعريف الزميل بنفسه وأنه يعمل في "الغد" وأنه متابع للوضع في المستشفى منذ صباح أمس.
ورغم مراجعه المناوب الإداري في المستشفى وإعلامه بالأمر، إلا أن المناوب الإداري أصر على مسح الصور بنفسه.الغد

تابعو الأردن 24 على google news